عادي
طيران التحالف يدك تحصينات الميليشيات

60 قتيلاً وأسيراً من الحوثيين في معارك مأرب

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين
bb
xx

عدن: «الخليج»

أعلن مصدر عسكري يمني، أمس الخميس، سقوط 45 قتيلاً من ميليشيات الحوثي، إثر معارك مع قوات الجيش في محافظة مأرب شرق صنعاء. وقال عبدالرزاق الشدادي، مستشار قائد المنطقة العسكرية الثالثة، إن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين بعد هجوم شنه رجال الجيش والمقاومة وقبائل مأرب على مواقع ميليشيات الحوثي باتجاه جبهة جنوب مأرب انطلاقاً من جبل مراد، مشيراً إلى أن قوات الجيش حرّرت خلال تلك المعارك مديرية الرحبة بالكامل.

وأضاف: «تحركت القوات من قلب منطقة نجد المجمعة، وحاولت التقدم باتجاه عدة مواقع استراتيجية من ضمنها جبل العتق، وما زالت ترتيبات تحرير شمال الجهة الجنوبية مستمرة». وأوضح أن المعارك أسفرت عن سقوط 45 قتيلاً من الميليشيات لا تزال جثثهم منتشرة في تلك الجبهات، و15 جريحاً وأسيراً، فضلاً عن اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الجيش اليمني استعادة مواقع جديدة في جبهة المشجح غرب مأرب بعملية عسكرية نفذها الثلاثاء بإسناد من المقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية. وشنّت وحدات من قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية هجوماً نوعياً على مواقع تتمركز فيها الميليشيات الحوثية بجبهة المشجح، وأنجزت القوات المهاجمة تحرير عدد من المواقع، وألحقت بالحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. واستهدف ‏طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بعدّة غارات تعزيزات وتجمعات للميليشيات في مواقع متفرقة على امتداد مسرح العمليات القتالية غرب مأرب، ومنها تدمير سلاح مدفعية و3 أطقم قتالية.

وفي السياق، قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، إن جبهات القتال في محافظة مأرب، كانت الأكثر اشتعالاً، وتقدماً وانتصاراً، بعد تحول أكثر الجبهات من المعركة الدفاعية إلى المعركة الهجومية، مشيراً إلى أن قوات الشرعية، وبإسناد من طيران التحالف، شنت عمليات هجومية مباغتة في جبهة رحبة ومراد جنوب غرب المحافظة، ما مكّن الجيش من «تحرير مناطق مهمة، وجبال وتلال استراتيجية حاكمة، منها مناطق «معين ومضرة وبقثة ومواقع العيارات»، لافتاً إلى أن الجيش قطع طرق الإمداد عن الميليشيات الحوثية، ليصل إلى مركز مديرية رحبة، لتتواصل المعارك الهجومية حتى تم تحرير مديرية رحبة بالكامل.

وأشار إلى الأهمية الاستراتيجية للمناطق المحررة جنوب مأرب؛ كون أغلبها مناطق حاكمة، وستحقق الالتحام مع جبهات مديريات البيضاء المجاورة، وقطع خطوط إمداد الميليشيات». وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، أن الطيران المقاتل ومدفعية الجيش الوطني لعبا دوراً كبيراً، في تدمير المعدات والأسلحة والمدرعات والمواقع والتحصينات التابعة للميليشيات الحوثية، وذلك في جبهات محافظة مأرب؛ حيث تم تدمير 12طقماً قتالياً، وثلاث عربات مدرعة ومخزن أسلحة وأربعة عيارات متنوعة. وبيّـن أن دفاعات الجيش أسقطت طائرة مسيرة متفجرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، كانت في طريقها إلى استهداف المدنيين في مركز مديرية رحبة جنوب غرب مأرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"