عادي
خلال إحاطة إعلامية في أبوظبي

الإمارات: الالتزام بالبروتوكول الخاص بعيد الأضحى ضرورة صحية

18:54 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

شددت حكومة الإمارات على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الخاص بعيد الأضحى المبارك، ودعت الجمهور إلى الاحتفال بأمان ومراعاة إجراءات السلامة خلال عطلة وإجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد الدكتور طاهر العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على أهمية الالتزام بمدة صلاة العيد والخطبة التي لا تتجاوز 15 دقيقة واتباع الإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقاً مع تجنب التجمعات والمصافحة قبل وبعد الصلاة، ناصحاً المصلين بإحضار سجادة خاصة مؤكداً على استمرارية تعليق فتح مساجد ومصليات النساء ومساجد الطرق الخارجية ومحطات التزود بالوقود.

رفع طاهر العامري، خلال الإحاطة الإعلامية الخاصة لحكومة الإمارات أمس الأحد، أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة المقيمين فيها وإلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

وقال إن دولة الإمارات سخرت كافة جهودها في جميع القطاعات وحرصت على تأمين صحة وسلامة المجتمع كأولوية للتعامل مع أزمة كوفيد19، والجهود الوطنية لمكافحة الجائحة وحققت العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والعالمي ونثق بأن التكامل المجتمعي الطريق الأمثل للوصول إلى التعافي التام والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأضاف: اعتمادنا اليوم على مجتمع دولة الإمارات ومدى وعيه بالالتزام بكافة الإجراءات والقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة، فمستقبل بلادنا أصبح مسؤولية الجميع وواجباً وطنياً من دون استثناء.

واستعرض خلال الإحاطة تذكير الجمهور بأهم النقاط المذكورة في البروتوكول الخاص بعيد الأضحى المبارك داعياً الجميع إلى الاحتفال بأمان مع مرعاه الإجراءات التي تضمن سلامة الجميع.

وأكد على أهمية الالتزام بمدة صلاة العيد والخطبة التي لا تتجاوز 15 دقيقة واتباع الإجراءات الاحترازية المعلن عنها مسبقاً مع تجنب التجمعات والمصافحة قبل وبعد الصلاة، ناصحاً المصلين بإحضار سجادة خاصة، مؤكداً على استمرارية تعليق فتح مساجد ومصليات النساء ومساجد الطرق الخارجية ومحطات التزود بالوقود. 

وتابع: ننصح بأن يقتصر الاحتفال بالعيد على أفراد العائلة والأقارب من الدرجة الأولى مع أهمية الحصول على نتيجة فحص سلبية PCR لا تتعدى ال 48 ساعة والالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامة خاصة عند الجلوس مع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مع تجنب المصافحة والعناق، كما ننصح بالاعتماد على البدائل الإلكترونية لتبادل تهاني العيد وتوزيع العيدية، ونذكر الجمهور بأن الجهات المعنية على المستوى المحلي ستقوم على تقييم إجراءات المسالخ وأسواق المواشي والتفتيش عليها خلال يوم العيد وتنظيم الحركة بما يضمن عدم الازدحام وسلاسة تقديم الخدمة، وننصح بدفع ثمن الأضاحي من خلال توكيل الجمعيات الخيرية الرسمية بالذبح أو التوزيع، أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية بالأضاحي وعدم تبادل وتوزيع الأضحية والهدايا والأطعمة بين الجيران، كما يمنع التعامل مع العمالة المتجولة بهدف ذبح الأضاحي.

وقال غانم يعقوب، رئيس وحدة المناوبة في مركز عمليات وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال مشاركته في الإحاطة من مركز العمليات: نبارك للجمهور حلول عيد الأضحى المبارك ونحن حالياً نتابع سير كافة المهام والإجراءات الصحية لضمان صحة وسلامة المجتمع.

وأكد إبراهيم المنصوري، من مركز قيادة العمليات الطبية في دائرة الصحة – أبوظبي على التواجد في مقر مركز العمليات في الدائرة على مادر الساعة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وهنأ الدكتور علاء الأخرس المتحدث الرسمي لمستشفى محمد بن زايد التخصصي – الشارقة، الجمهور بحلول عيد الأضحى، وأكد حرص المستشفى دائماً على صحة مصابي كوفيد19.

قال العقيد الركن يوسف الزعابي المتحدث الرسمي في شرطة رأس الخيمة: يشرفنا أن نؤدي واجبنا الوطني لضمان صحة وسلامة مجتمعنا ونود أن نوجه رسالة للجميع بأن متابعتنا مستمرة ومسؤوليتكم المجتمعية هي أساس تجاوزنا لهذه المرحلة والوصول إلى التعافي.. فلنحتفل بأمان.

وأكدت إيمان النقبي، من مركز العمليات الوطني في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على تواجد فريق العمل في الهيئة على مدار الساعة، لحماية مجتمع الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"