عادي

أكبر مدن أستراليا تستنجد بالجيش لفرض الإغلاق العام

15:41 مساء
قراءة 3 دقائق

سجلت سيدني أكبر مدن أستراليا، أمس الخميس، زيادة يومية قياسية في حالات «كوفيد- 19» ، وحذرت من تفاقم التفشي، في حين سعت السلطات إلى الاستعانة بالجيش في تطبيق عزل عام مفروض على 6 ملايين نسمة وفي سبيله لدخول أسبوعه السادس،في وقت سجلت روسيا وتايلاند والمكسيك والبرازيل، أرقاماً قياسية جديدة في الإصابات والوفيات.

الاستعانة بالجيش

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز 239 حالة إصابة محلية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في أكبر زيادة يومية منذ بدء الجائحة، على الرغم من تمديد العزل العام في سيدني عاصمة الولاية.

وقالت جلاديس بيريجيكليان، رئيسة وزراء الولاية للصحفيين : إن عدد الوفيات نتيجة الإصابة ب«كوفيد- 19» خلال التفشي الحالي بالولاية ارتفع إلى 13 والعدد الإجمالي على مستوى البلاد إلى 921.

ومن المقرر فرض قيود أكثر صرامة في سيدني بدءاً من اليوم الجمعة، وقالت شرطة نيو ساوث ويلز إنها طلبت 300 جندي للمساعدة على تنفيذ أوامر العزل العام.

وتلقى نحو 17 في المئة فقط من سكان نيو ساوث ويلز، الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً جرعتي تطعيم حتى الآن. 

وفيات قياسية في روسيا

أعلنت روسيا رصد 799 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، أمس الخميس، مسجلة من جديد أعلى حصيلة للوفيات والتي سبق أن سجلتها ثلاث مرات في الشهر الماضي وسط زيادة في الإصابات تُعزى إلى السلالة دلتا شديدة العدوى.

وأكد فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة الجائحة تسجيل 23270 إصابة جديدة بمرض «كوفيد- 19» في الساعات الأربع والعشرين الماضية منها 3356 في موسكو.

وسجلت روسيا ستة ملايين و218502 إصابة منذ بدء الجائحة.

الإصابات في ألمانيا تقترب من 4 ملايين

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الخميس، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و764311 بعد تسجيل 3142 إصابة جديدة. وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 91607 بعد تسجيل 21 حالة وفاة جديدة.

تايلاند زيادة يومية قياسية

سجلت تايلاند الخميس، زيادة قياسية في الإصابات اليومية بفيروس كورونا بلغت 17669، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 561030. كما سجلت 165 وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 4562.

المكسيك والبرازيل

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، تسجيل 19028 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و537 وفاة.

وبذلك يصل إجمالي الإصابات في المكسيك إلى مليونين و790874 والوفيات إلى 239616.

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية، تسجيل 48013 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فضلاً عن 1344 وفاة ب«كوفيد- 19».

وسجلت البرازيل أكثر من 19.8 مليون إصابة بالفيروس إجمالاً منذ بدء الجائحة، بينما أظهرت بيانات الوزارة ارتفاع عدد الوفيات الرسمية الإجمالي إلى 553179.

جوجل تلجأ للتطعيم الإجباري

 أعلنت مجموعة جوجل العملاقة للإنترنت، أنها ستطلب تطعيم جميع موظفيها الذين يعملون في المكاتب، في إجراء يلجأ إليه عدد متزايد من الشركات العامة في الولايات المتحدة.

وقال المدير الإداري للمجموعة سوندار بيشاي في بيان: إن هذا الإجراء سيطبق «في الأسابيع المقبلة» في الولايات المتحدة قبل أن يتم توسيعه ليشمل مناطق أخرى من العالم «في الأشهر المقبلة. لكنه أوضح أنه لن يشمل البلدان التي لا تتوفر فيها لقاحات بسهولة.

وقالت الشركة إن جوجل، ستقدم قريباً تفاصيل حول الاستثناءات من هذا الإجراء للأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية أو مجموعات سكانية محددة.

وقال سوندار بيشاي: إن «التطعيم هو أحد أهم الوسائل بالنسبة لنا ولمجتمعاتنا المحلية للبقاء بصحة جيدة».

وأغلقت جوجل في نهاية مارس 2020 معظم مبانيها وطلبت من موظفيها العمل من المنزل. 

وقد أرجأت الأربعاء موعد العودة الرسمية إلى المكاتب إلى 18 أكتوبر بعدما كان في الأول من سبتمبر.

واعتباراً من هذا اليوم، يفترض أن يعود نحو ثمانين في المئة من الموظفين إلى العمل فعلياً في مباني الشركة ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل. 

وخططت المجموعة لأن يواصل نحو عشرين في المئة من موظفيها العمل في منازلهم. 

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"