عادي
من عملات نقدية معدنية لـ 88 بلداً وضمن احتفالات « الخمسين»

«النقل»: لوحات فنية بصور زايد وخليفة ومحمد بن زايد

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبو ظبي:«الخليج»

أطلق مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، مبادرة لوحات فنية تتمثل في صورة لكل من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتتكون تلك الصور من عملات معدنية مختلفة تنتمي إلى 88 بلداً، وتعكس تجانساً دولياً ينصهر فيه الانسجام الثقافي والتناغم المجتمعي وقيّم الانفتاح والتسامح، التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتستمر في تعزيزها القيادة الرشيدة للدولة.

وأعد المركز لوحة فنية كبيرة تعبر عن التكامل الحاصل في خدمات وقطاع النقل العام بإمارة أبوظبي والتطور الحاصل في هذا القطاع.

وتنبع فكرة اللوحات الفنية من مفهوم تأثير التكنولوجيا الرقمية على نمط حياتنا اليومية والتغير في سلوكيات وآليات الدفع تماشياً مع التطورات التقنية، التي يشهدها العالم اليوم. فبعد أن كان مستخدمو وسائل النقل العام يدفعون تعرفة التذكرة بالعملات المعدنية لدى صعودهم إلى الحافلة من خلال وضعها في صندوق الدفع المخصص لذلك، نجد اليوم أن استخدام تلك العملات باتت شيئاً من الماضي، وهذا ما توثقه تلك اللوحات التي تعكس التغير في سلوك المجتمع والتحول، الذي طرأ على أسلوب ووسائل الدفع والتوجه نحو قنوات الدفع الرقمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"