عادي

نهائي مثالي على ذهبية الأولمبياد بين البرازيل وإسبانيا

21:21 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو المكسيك يرفعون مدربهم عالياً

ستحاول البرازيل الاحتفاظ بلقبها بطلة لمسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو عندما تواجه إسبانيا الساعية إلى التتويج للمرة الثانية بعد 1992 عندما استضافت الألعاب، وذلك في المباراة النهائية الأولمبية السبت على ملعب يوكوهاما.

واحتاج الفريقان إلى وقت إضافي في نصف النهائي، فتفوّقت البرازيل على المكسيك بركلات الترجيح، في حين انتظرت إسبانيا الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليسجّل لها مهاجم ريال مدريد ماركو أسنسيو هدف الفوز ضد اليابان المضيفة.

وفي تاريخ الألعاب نجحت 4 منتخبات فقط في الاحتفاظ بلقبها في مسابقة كرة القدم، وهي بريطانيا عامي 1908 و1912، والأوروجواي عامي 1924 و1928، والمجر عامي 1964 و1968، والأرجنتين عامي 2004 و2008.

أما إسبانيا فأحرزت الذهبية للمرة الأولى عندما استضافت الألعاب في برشلونة عام 1992. وقال مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي لوكالة فرانس برس: «البرازيل فريق عظيم. لكنها يجب أن تحذر منا، سنقدّم كل شيء نمتلكه في النهائي».

وتابع: «قام المحللون لدينا بعمل استثنائي، نعرف كل التفاصيل عنهم وشاهدنا كل مبارياتهم».

إنجاز ألفيش

ويقول قائد منتخب البرازيلي المخضرم داني ألفيش الساعي إلى إحراز لقبه ال43 في مسيرته مع أنديته ومنتخب بلاده (رقم قياسي): «ثمة مباراة واحدة متبقية. تتعين علينا المحافظة على تركيزنا. من الصعب جداً حسم المباريات عندما تواجه منافسين أقوياء كما هي الحال مع المنتخب الإسباني. يتعين علينا القيام بخطوة إضافية لمعانقة اللقب».

وأحرز ألفيش مع البرازيل ألقاب كوبا أمريكا 2007 و2019 وكأس القارات 2009 و2013.

على خط آخر، أحرز المنتخب المكسيكي الميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم لدى الرجال في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه 3-1 على اليابان صاحبة الأرض.

وافتتح زملاء الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا (36 عاماً)، التسجيل من ركلة جزاء نفذها سيباستيان كوردوفا (13).

وعاد كوردوفا نفسه ليمرر كرة من ركلة حرة، وصلت إلى رأس يوهان فاسكيس الذي ارتقى برأسية خدع بها الحارس الياباني كوسي تاني، وضاعف النتيجة في الدقيقة 22.

وأضاف أليكسيس فيجا الهدف الثالث بضربة رأسية من ركلة ركنية نفذها كوردوفا أيضاً (58). وقلص كاورو ميتوما النتيجة لليابانيين بهدف جميل بعد لعبة متقنة (78).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"