عادي

اتحاد الهوكي يعزز الشراكة مع «الجاليات»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
عتيق والخوري يتوسطان الحضور

دبي: مسعد عبد الوهاب

بحث اتحاد الهوكي سبل تعزيز وتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع فرق الجاليات بالدولة لما فيه تطوير اللعبة والارتقاء بمستواها من خلال الدور الذي تلعبه الجاليات باعتبارها أهم الروافد لنشر اللعبة بالدولة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الاتحاد مع رؤساء فرق أندية الجاليات بالدولة، في قاعة الاحتفالات بيوت الشباب في دبي، بحضور عتيق جمعة مدني، الأمين العام لاتحاد الهوكي رئيس لجنة المسابقات والمنتخبات، وفاهم سلطان الخوري، الأمين العام المساعد، ورؤساء فرق وأندية الجاليات بالدولة والذين بلغ عددهم 21 شخصاً تفاعلوا مع مجريات الاجتماع بمقترحات بناءة.

وتم تقديم عرض مصور تضمن النظام الأساسي الجديد للاتحاد وفق التعديلات التي أدخلت عليه بموجب دليل حوكمة الاتحادات الرياضية الصادر عن الهيئة العامة للرياضة مؤخراً، متضمناً شرحاً للوائح التي تقضي بها الحوكمة ومن ضمنها ما يخص أندية وفرق الجاليات، كما تم شرح وتوضيح بنود النظام وتفصيلاته.

وكان الاجتماع استهل بكلمة للأمين العام، رحب فيها بحضور الاجتماع الذي عقد بناء على توجيهات مجلس إدارة اتحاد الهوكي برئاسة إسماعيل علي البنا، ووجّه الشكر لرؤساء الفرق على تجاوبهم وحضورهم الذي يؤكد تفاعلهم ومساهمتهم في دعم هوكي الإمارات، مؤكداً أهمية تفعيل الشراكة مع فرق الجاليات باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من منظومة اللعبة.

ودعا عتيق فرق الجاليات إلى سرعة التسجيل للاستفادة من المسابقات وكافة أنشطة اللعبة.

ورد جمعة على استفسارات رؤساء فرق الجاليات بشأن اللوائح والقواعد المنظمة للعبة والذين أبدوا استعدادهم للتسجيل التزاماً بالقوانين المنظمة للعمل الرياضي بالدولة، كما أشادوا باللقاء الذي يعزز أطر الشراكة للإسهام في تطور اللعبة.

من جهته أشاد فاهم الخوري، الأمين العام المساعد بالاجتماع معرباً عن سعادته بتجاوب فرق الجاليات بما يؤكد حرصها على دعم اللعبة.

وأضاف الخوري «الاجتماع يعد نقلة هامة تشهدها اللعبة، لأنه الأول من نوعه الذي يعقد مع رؤساء فرق الجاليات من أجل توعيتهم بطبيعة المرحلة، مما يعد انطلاقة جديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"