عادي
كريستيان أكويلينا المدير التنفيذي لعمليات «كاديلاك»:

35 مليار دولار استثمارات «جنرال موتورز» بالمركبات الكهربائية و«الذاتية»

21:32 مساء
قراءة 3 دقائق
السيارة «إسكاليد»

دبي: ممدوح صوان

أكد كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات «كاديلاك» الدولية والشرق الأوسط أن «جنرال موتورز» سترفع استثماراتها في مجال المركبات الكهربائية ومركبات القيادة الذاتية حتى العام 2025 إلى 35 مليار دولار، وهو ما يمثّل زيادة نسبتها 75% عما أعلنت عنه قبل بدء جائحة كورونا.

1
كريستيان أكويلينا

قال أكويلينا في تصريحات ل«الخليج» إن مبيعات «كاديلاك» نمت 35% منذ بداية العام حتى نهاية مايو/ أيار بإجمالي 170 ألف مركبة مباعة، وهو ما يعتبر ثالث أفضل سنة للشركة من ناحية المبيعات الدولية، فيما ارتفعت مبيعات «إسكاليد» و«إسكاليد ESV»، من فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، بنسبة 185% و 168% على التوالي. وتقود «XT5» و«XT6» مبيعات «كاديلاك» في الشرق الأوسط، حيث سجّلت الأولى نمواً سنوياً بنسبة 145% فيما سجّلت الثانية نسبة 87 %، ومع التخطيط لعمليات إطلاق إقليمية جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، بما في ذلك طراز «Blackwing» بالإضافة إلى طرح «أونستار»، تقنية السلامة والأمن داخل المركبة من «جنرال موتورز»، فإننا واثقون من استمرار التوجّه الإيجابي للنمو الذي شهدناه خلال الفترة السابقة.

الشرائح الالكترونية

وحول تأثّر قطاع السيارات بالنقص الحاصل في الشرائح الالكترونية، وهل سيتأثّر سعر سيارات «كاديلاك» جرّاء هذا النقص قال أكويلينا: مع الاستمرار في مواجهة أوقات غير مسبوقة على الصعيد الدولي، فإن الوضع المرتبط بأشباه الموصلات يبقى غير مستقرّ أيضاً، وبشكل عام فقد أثّر النقص في أشباه الموصلات على مجمل قطاع السيارات، بما في ذلك شركة «جنرال موتورز»، إلا أننا شهدنا تأثيراً بسيطاً في الشرق الأوسط، ونحن نعطي الأولوية لإنتاج وتوفير طرزنا التي تشهد أعلى مستويات الطلب، وبالأخصّ مركباتنا الرياضية متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم.

وأضاف أن أولوية الشركة تتمحور حول العناية بعملائها، ولقد أبقيناهم على اطلاع دائم خلال هذه المرحلة التي تشهد الأزمة، وعملنا على طمأنتهم بأننا نبذل كل جهد ممكن لضمان إنتاج مركباتهم، وبالنظر للمستقبل، نشير إلى أن «جنرال موتورز» تمنح الأولوية لتطوير مركباتها الكهربائية، ونحن لا نتوقّع أن تؤثّر المشاكل الراهنة ضمن سلسلة التوريد على خططنا المتعلّقة بالمركبات الكهربائية.

حلول إبداعية

وأضاف أكويلينا أن «جنرال موتورز» تتجه نحو تحقيق رؤيتها للوصول إلى صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، حيث تسعى لتوفير حلول إبداعية ومبتكَرة تتعلّق بالبيئة لتشجيع الوصول إلى كوكب أكثر نظافة بدءًا من سلسلة التوريد، مروراً بالتصنيع، وصولاً إلى المركبات التي نضعها على الطرقات.

وتقود «كاديلاك» انتقال «جنرال موتورز» لتوفير أسطول مركبات يتلاءم مع المستقبل، والالتزام بأن تكون في موقع يؤهّلها لإنهاء العقد الجاري مع مجموعة مركبات كهربائية بالكامل، وذلك ابتداءً مع سيارة «ليريك»، التي تشكّل نقطة انعطاف ضمن عملية تحوّل العلامة التجارية إلى رائدة في العصر الحالي، ليس فقط من ناحية الفخامة بل في مجال تحويل المركبات إلى كهربائية ومتصلة وذاتية القيادة.

وتتميّز «ليريك» بكونها تجمع التقنيات المتقدّمة، والحِرَفية التصميمية الراقية والالتزام الدقيق لتوفير أداء لا يُضاهى، ونحن واثقون بأنها ستتفرّد عن غيرها وتسيطر ضمن قطاع المركبات الكهربائية.

إضافة لذلك، يتم تجهيز «ليريك» ببطارية «Ultium» من «جنرال موتورز»، التي تشكّل أساساً لمجموعة مركبات «جنرال موتورز» الكهربائية من الجيل المقبل، قادرة على توفير باقة متنوّعة من الخيارات في ما يخصّ مدى القيادة والأداء.

وتمكّنت «جنرال موتورز» عبر المزايا القياسية وعالية المرونة لنظام Ultium، إلى جانب التطوّرات الهندسية في تقنية البطارية واستخدام أدوات التطوير الافتراضية، من توفير المركبات الكهربائية في السوق أسرع بكثير مما هو مخطَّط له أساساً.

الأسواق الاستراتيجية

وأوضح أكويلينا أن الشرق الأوسط بشكل عام والإمارات على وجه الخصوص تعتبر أحد الأسواق الاستراتيجية الرئيسية لدى «كاديلاك»، حيث تتمحور استراتيجية الشركة حول جلب مجموعة أساسية من المركبات عالمية المستوى إلى المنطقة، إضافة إلى تقنيات مبتكَرة رائدة عالمياً مصحوبة بالأداء العالي والحِرَفية التصميمية الراقية والتجربة المثلى التي تشكّل سمة أساسية ل«كاديلاك» التجارية، بينما في الوقت ذاته الدفع نحو مستقبل كهربائي بالكامل.

وسيتم إطلاق «ليريك»، التي تُعدّ أول مركبة كهربائية بالكامل على الإطلاق من «كاديلاك»، منتصف 2023، فيما يحفظ الشرق الأوسط ومن ضمنه الإمارات لنفسه موقعاً هاماً جداً ضمن استراتيجية الشركة الكهربائية الدولية، وحقيقة أنه السوق الأول خارج أمريكا الشمالية والصين الذي يتم فيه الإعلان عن الالتزام بجلب «ليريك» إلى طرقاتنا، ما يعزّز مكانتها بشكل أكبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"