عادي

منى المرّي: المشاركة المتكافئة للرجل والمرأة تحقق التنمية

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
أعربت منى المري، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن بالغ الشكر والامتنان للدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة، وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات، للمرأة على كل المستويات.
وقالت «أتقدم بأسمى آيات التهاني إلى سموّ الشيخة فاطمة، على ما قدمته وتقدمه للمرأة عموماً، والإماراتية خصوصاً من دعم ورعاية، وتوفير الظروف التي تمكنها من المساهمة الفاعلة في مسيرة البناء الوطني والتنمية المستدامة، التي لا تتحقق إلا بالمشاركة المتكافئة للرجل والمرأة، سيراً على نهج المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في دعم المرأة، وتُواصِلُه قيادتنا الرشيدة».
كما توجهت بالتهنئة إلى سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم. مشيدةً بجهودها في دعم المرأة وترسيخ التوازن بين الجنسين، نهجاً مستداماً وتحويله إلى عمل مؤسسي بكل قطاعات الدولة، عبر مبادرات ومشروعات نوعية تترجم توجيهات القيادة الرشيدة، بتعزيز دور المرأة أولوية وطنية ضمن الخطط المستقبلية للدولة وفي مقدمتها «خطة الخمسين».
وقالت إن مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، برئاسة سموّ الشيخة منال بنت محمد، عمل منذ تأسيسه عام 2015 على ترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة، بتقليص الفجوة بين الجنسين في كل القطاعات، والارتقاء بتصنيف الدولة في المؤشرات العالمية، وجعلها نموذجاً عالمياً ملهماً، عبر مشروعات رائدة اتسع نطاق تأثيرها النطاق المحلي، لتسهم بفعالية في دعم الجهود الدولية الرامية لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعياً وسياسياً وتعليمياً، ضمن حرص المجلس على تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، المتعلق بتحقيق التوازن بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"