عادي

الإمـارات تديـن بشـدة الهجـوم الانتحاري بمحيـط مطـار كابـول

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دانت دولة الإمارات بشدة، الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن قتلى وإصابات.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن دولة الإمارات تُعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما أكدت دولة الإمارات أنها تتابع عن كثب وباهتمام، التطورات الأخيرة في أفغانستان، مشددة على ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن فيها بشكل عاجل، ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني الشقيق. 

واستهدفت هجمات إرهابية، أمس، محيط مطار كابول، أسفرت عن مقتل ما لا يقل 12 جندياً أمريكياً. وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن انتحاريين من تنظيم «داعش» الإرهابي نفذا هجوم مطار كابول. 

وقال الجنرال فرانك ماكينزي قائد القيادة المركزية في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع: «ليست لدينا إحصاءات دقيقة عن عدد ضحايا الهجوم» الذي تشير معلومات إلى أنه أوقع 72 قتيلاً (60 مدنياً و12 جندياً أمريكياً)، وأكثر من 140 جريحاً، بينهم 15 جندياً أمريكياً، في وقت سُمع فيه دوي انفجارات أثناء الليل في العاصمة الأفغانية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"