عادي
اسأل الخليج

كيف يتم إصدار بطاقة صحية لأصحاب الهمم؟

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجيب وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن هذا التساؤل قائلة:
تتيح هذه الخدمة للمرضى من ذوي الهمم تقديم طلب للحصول على بطاقة صحية تخول صاحبها الحصول على الخدمات الصحية مجاناً في المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتتمثل الشروط والمتطلبات، في موافقة اللجنة الطبية المختصة على التقرير الطبي، ويستطيع المستخدم الفردي تقديم 10 معاملات خلال السنة حيث يقوم بتسجيل اسمه وهويته ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني، وعند التسجيل يتم إرسال بريد إلكتروني له لتفعيل الحساب.
وتتمثل إجراءات إتمام الطلب بتقديم طلب الحصول على البطاقة الصحية لذوي الهمم مع إرفاق الوثائق المطلوبة، ويتم تحويل الطلب إلى اللجنة الطبية، وإعلام المتعامل بقرار اللجنة، وفي حال موافقة اللجنة على إصدار البطاقة، يجب التسجيل في الخدمات الإلكترونية، والحصول على اسم مستخدم ورقم سري، الدخول إلى النظام الإلكتروني، وإنشاء الطلب من خلال الخدمة الذكية في مراكز الطباعة أو الخدمة الإلكترونية للأفراد / أو مراكز تقديم الخدمة في مراكز التسجيل الصحي / أو الشركات المسجلة بالنظام، ودفع رسوم الخدمة.
ويتم التدقيق على الطلب من قبل الموظف المختص بالتسجيل الصحي، وفي حالة الموافقة، يتم إرسال رسالة نصية للمتعامل بالموافقة، وبعد الحصول على الموافقة، يمكن للمتعامل الاستفادة من الخدمة، وفي حالة عدم الموافقة ورفض الطلب، يمكن للمتعامل التعديل على الطلب وإعادة تقديمه للموافقة.
وصلاحية البطاقة الصحية هي 4 سنوات للمواطن ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ولا يشترط أن تكون صلاحية البطاقة الصحية نفس المدة المتبقية في بطاقة الهوية لربط البطاقة الصحية مع الهوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"