عادي

شون يتوج بالنزال الرئيسي ل «محاربي الإمارات»

21:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج شون

أبوظبي: محمد مصطفى

اختتمت بطولة «محاربي الإمارات» في نسختها الدولية ال 22، والتي أقيمت بصالة «أرينا جوجيتسو» في العاصمة أبوظبي، بتنظيم بالمز الرياضية، وشهدت مشاركة كبيرة من 28 مقاتلاً من نجوم الفنون القتالية، خاضوا 14 نزالاً قوياً.

وتوج محمد بن دلموك الظاهري، رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو

و MMA، وفؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، الفائز بالنزال الرئيسي الأمريكي المخضرم شون بنش الذي تغلب على منافسه الفلسطيني راني سعدة في وزن الديك، بقرار الحكام بعد نزال قوي ومتقارب المستوى.

وحضر المنافسات عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وكريث براون رئيس الاتحاد الدولي للألعاب القتالية المختلطة، وطارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسنغ، أمين عام الاتحاد العربي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وسام أبي نادر، عضو الاتحاد الدولي للألعاب القتالية المختلطة.

درويش: البطولة عززت حضورها العالمي

من جانبه،أبدى فؤاد درويش، رئيس اللجنة المنظمة سعادته بنجاح النسختين 21 و22 العربية والدولية من «محاربي الإمارات»، مؤكداً أن النجاحات التي حققتها المنظمة في وقت قصير دليل على أن الرياضة تسير في الطريق الصحيح، خصوصاً، أن «محاربي الإمارات» مرشحة كأفضل منظمة فنون قتالية مختلطة إلى جانب UFC و Bellator ضمن الدورة 13 لجوائز رابطة مقاتلي الفنون القتالية المختلطة للمرة الثالثة.

وقال:«عندما حصلنا على شرف التنظيم كان الأمر تحدياً بالنسبة لنا، ووضعنا هدفاً أن نصل للعالمية في 2025، وبالفعل الجميع عمل بجدية وإخلاص في آخر عامين واستطعنا بالتعاون مع شركائنا والرعاة جذب أبطال من أكثر من 67 دولة حول العالم رغم جائحة كورونا وهو نجاح كبير يحسب للإمارات، بفضل منشآتها الرياضية وبنيتها التحتية العالمية».

وأضاف أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبعد دعم الفنون القتالية المختلطة ساهم كثيراً في تعزيز واستقطاب الجماهير لمتابعة «محاربي الإمارات».

الظاهري: تجربة رائدة

بدوره، أكد محمد بن دلموك الظاهري، قدرة الإمارات والعاصمة أبوظبي في التحليق برياضة MMA، والمساهمة في نشرها في الدولة والعالم والسعي إلى اعتمادها كلعبة أولمبية مستقبلاً، وقال: حضور البريطاني كيريت براون رئيس الاتحاد الدولي لبطولة محاربي الإمارات، يؤكد ثقة الاتحاد، وأن وجودهم معنا كمسؤولين دوليين وشركاء يدعم هذه اللعبة ويحفزنا للمساهمة معهم في نشرها وتطويرها حتى ننجح في اعتمادها ضمن الألعاب الأولمبية.

وأوضح بن دلموك الظاهري أن الإمارات تسعى إلى الاستفادة من التجربة الرائدة والناجحة في الجوجيتسو وقال" نطمح إلى الاستفادة من القاعدة الكبيرة من لاعبي الجوجيتسو التي تجاوزت 100 ألف لاعب واختيار نخبة منهم لصقل مهاراتهم حتى تصبح الإمارات من الدول الرائدة وتصبح أبوظبي عاصمة للفنون القتالية المختلطة، كما هي عاصمة للجوجيتسو في العالم.

وأوضح الظاهري أن فوز الرباعي الإماراتي في عربية البطولة يذكره ببدايات الجوجيتسو، مبيناً أن الكوكبة الفائزة، نواة وأساس ويعتبرهم قدوة للقادمين والمنضمين الجدد للألعاب القتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"