عادي

فرسان الإمارات جاهزون لتحدي مونديال القدرة

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
فرسان الإمارات أعلنوا التحدي مبكراً
محمد العظب: أبناء الإمارات سيواصلون كتابة التاريخ

إرميلو:علي الظاهري
وصلت بعثة فريق فرسان الإمارات إلى هولندا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين والتي ستستضيفها منطقة إرميلو الخميس لمسافة 120 كم، ومن المقرر أن تقام الأربعاء إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين قبل انطلاق الحدث بـ 24 ساعة، والذي يتطلع من خلاله فرساننا المشاركون برعاية طيران الإمارات إلى إضافة الإنجاز الثالث توالياً بعد فوزهم عن جدارة بآخر نسختين في ايطاليا «فيرونا 2017» و«بيزا 2019».
واكتمل وصول خيول الإمارات حيث سيتم الاستقرار على الأسماء المرشحة للمشاركة الأربعاء بناء على جاهزية الخيول، بينما تم تحديد أسماء الفرسان الخمسة الذين سيمثلون الدولة في المونديال تحت إشراف المدربين محمد السبوسي وخليفة غانم المري، وهم: سعيد سالم عتيق المهيري، فارس أحمد سعيد المنصوري، خلفان جمعة بالجافلة، عبدالله علي محمد العامري وحمدان أحمد محمد المري.
وأكد اللواء خبير محمد عيسى العظب المدير الإداري لبعثة فريق الإمارات، أنه رغم الظروف التي مر بها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن فرساننا أثبتوا جاهزيتهم الكبيرة لخوض التحديات في كل الظروف، وهذا ما أثبته أبناء الإمارات في مشاركتهم السابقة والأخيرة في مدينة بيزا الايطالية عندما انتزعوا اللقب والوصافة في آخر حدث رياضي عالمي على مستوى سباقات القدرة، مشيراً إلى أن الفروسية الإماراتية عموماً ورياضة القدرة على وجه الخصوص، ستظل بخير وستواصل كتابة التاريخ.
بدوره، أكد المدرب محمد السبوسي أن فرسان الإمارات يعتبرون الرقم الأصعب في مختلف البطولات نظراً لما يمتلكون من خبرة طويلة في عالم سباقات القدرة.
من جانبه، قال المدرب خليفة غانم المري إن الطموح يتجدد الخميس مع فرسان الإمارات الذين يملكون مخزوناً كافياً من الخبرة والمعرفة في التعامل مع مختلف الميادين مهما كانت مسارات السباق والظروف.
وتشهد بطولة العالم للقدرة في هولندا، مشاركة إماراتية على المستوى الفني، حيث يوجد حكمنا الدولي حمد الشامسي ضمن طاقم التحكيم.
وأعرب الشامسي عن فخره واعتزازه بتمثيل الإمارات والعرب في البطولة، وقال الشامسي الذي بدأ مشوار التحكيم قبل نحو 10 سنوات، إن الإمارات أثبتت الريادة على مستوى المنافسة في مختلف البطولة، وتواصل الحضور القوي في مختلف الجوانب الأخرى ومن بينها التحكيم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"