عادي

محمد بن سليم يشارك في اجتماع رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن سليم وعزة بنت سليمان

شارك محمد بن سليم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، في الاجتماع ال33 لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي، كما حضرت الاجتماع المهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة.

وترأس الاجتماع الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

واستعرض رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية جدول الأعمال، حيث تقرر تكليف فرق العمل واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بتنفيذ القرارات والتوجيهات الصادرة عن إعلان العلا والبيان الختامي للدورة 41 للمجلس الأعلى (العلا يناير 2021) في المجال الرياضي، وتأكيد للجان الأولمبية استمرار تطوير العمل لتحقيق تطلعات وآمال رياضيي دول المجلس، وتوفير البيئة المحفزة للإبداع والتميز والتطوير وتقديم تقارير دورية بهذا الشأن، وتبادل الجهود والخبرات والتجارب بشأن تطوير منظومة العمل الرياضي في اللجان الأولمبية الوطنية لتعم الفائدة منها.

ووافق المجلس على اعتماد اللائحة التنظيمية لفريق العمل، لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، والموافقة على مقترح تغيير الفترة الزمنية للخطة لتكون من عام 2022 حتى أولمبياد لوس أنجلوس 2028، ويتم إدراج الدورات المجمعة الخليجية والأولمبية ضمن الخطة لتتحول من خطة استراتيجية قصيرة المدى إلى خطة استراتيجية متوسطة المدى.

وفي ما يتعلق بالتعاون الدولي في مجال العمل الرياضي المشترك، وبعد اطلاع المجلس على توصيات المكتب التنفيذي، أكد أهمية أن تكون اتفاقيات التعاون المشتركة بين دول مجلس التعاون والمنظمات الإقليمية والدولية والدول الصديقة واضحة وقابلة للتطبيق، وتعود بالفائدة على الجانبين، وتضع معايير قياس يمكن من خلالها مراجعة وتوحيد الإطار العام للاتفاقيات وعرضها على المختصين والخبراء القانونيين لمراجعتها.

وتقدم رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت على استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي ستقام بضيافتها من 9 إلى 19 يناير 2022، كما تمت الموافقة على طلب اللجنة الأولمبية الكويتية بإلغاء منافسات رياضة الفروسية (قفز الحواجز) وإدراج لعبة كرة الطاولة ضمن الألعاب الاختيارية.

ووافق المجلس على تسمية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، رئيساً فخرياً للجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بناء على المقترح المقدم من اللجنة الأولمبية العمانية وذلك تكريماً لها وتقديراً لجهودها وخدماتها التي قدمتها لرياضة المرأة الخليجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"