عادي

36 شركة روسية في «جيتكس» و47 إيطالية في «فيوتشر ستارز»

19:46 مساء
قراءة 3 دقائق

تشارك 36 شركة روسية لتكنولوجيا المعلومات في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2021 بدعم من مركز التصدير الروسي؛ حيث أنشأت شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الروسية مكانتها في الأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات والذكاء الاصطناعي والميكاترونيك والروبوتات، التي يتم تسليط الضوء عليها في المعرض.

كما يخصص المعرض الجماعي الروسي الذي تبلغ مساحته 450 متراً مربعاً لموضوعات فعلية للتنمية الصناعية في مجال تقنيات تكنولوجيا المعلومات، الرقمنة، أتمتة الإنتاج، الأمن السيبراني، الروبوتات.

تُقدم الشركات الروسية، بما في ذلك إتلكس، إنفينيت، بوزيتيف تيكنولوجيز، زيكوريون وتي 8، تطوراتها المبتكرة المتقدمة في مجالات: معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والشبكات، وتصميم شبكات جديدة ومواءمة لشبكات الجيل الخامس، وإنشاء منصات بدون طيار وبرامج تحكم، وأنظمة التحكم بالفيديو وأمن المعلومات، وتقنيات تركيب الوجه والتعرف إليه، والقياسات الحيوية الصوتية والوسائط المتعددة، تحليلات فيديو الشبكة العصبية، والذكاء الاصطناعي والميكاترونيك والروبوت.

إلى ذلك، يجذب معرض «جيتكس فيوتشر ستارز» هذا العام 47 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة مبتكرة إيطالية، وهو الرقم الأعلى لعدد المشاركات في أضخم حدث تقني والذي يجذب أفضل المبتكرين من جميع أنحاء العالم.

قامت وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي، بمضاعفة عدد العارضين في الجناح الإيطالي الرسمي لعام 2021، ونظمت جلسات للعروض التقديمية على مدى يومين بتاريخ 17 و18 أكتوبر/ تشرين الأول، مخصصة للمستثمرين الملاك وأصحاب رؤوس الأموال ومستثمري القطاع الخاص.

يقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي، وقد نما ليصبح الحدث الرائد لالتقاء ألمع العقول الشابة في المجال التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وهو واحد من أبرز ستة معارض تجارية متخصصة تحت مظلة جيتكس العالمية.

من بين الابتكارات الإيطالية التي تم عرضها: حلول مبتكرة لتقنية سلسلة «بلوك تشين» والرعاية الصحية والمدن الذكية والتنقل والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي المستخدم على تطبيقات التصنيع والتنقل المستدام؛ حيث يتم حشد عدد كبير من المشاركين في المنطقة الإقليمية التي تنظمها منطقة بوليا ومنطقة سردينيا ومنطقة ماركي.

وقال نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الإمارات: «شهدت إيطاليا زيادة هائلة في عدد الشركات الناشئة في السنوات الأخيرة؛ حيث تم تسجيل ما يقرب من 13 ألفاً و600 شركة حتى شهر يوليو/ تموز 2021. وتمثل الشركات المتخصصة في البرمجيات والبحث والتطوير وخدمات المعلومات 75% من الشركات الإيطالية الناشئة، بينما يعمل ما يقرب من 17 في المئة في تطوير تكنولوجيا التصنيع ومن ثم الخدمات في قطاع التجارة. تحتل إيطاليا حالياً بالنسبة إلى النظام البيئي للشركات الناشئة في أوروبا، المرتبة الثامنة من حيث قدرتها على إنشاء مخارج أو شركات أحادية القرن «يونيكورن». نحن ندعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المبتكرة لأنها تحدد فرصاً جديدة في السوق وتطور التقنيات التي ستوفر حلولاً للتحديات العالمية».

قال أميديو سكاربا، مفوض التجارة الإيطالي في الإمارات: اشتهرت إيطاليا دائماً بجيناتها الوراثية الإبداعية، لكونها مسقط رأس أحد المخترعين الأوائل، ليوناردو دافنشي. فبعد مرور 500 عام، لا تزال هذه الروح الإبداعية تنعكس في اقتصادنا وطريقة ممارسة الأعمال التجارية. في إطار معرض إكسبو 2020 دبي، سوف يربط الإبداع الإيطالي الناس تحت شعار «الجمال يربط الناس» في جناح إيطاليا. إضافة إلى الإبداع الاقتصادي، تتخصص الشركات الناشئة في تقنيات الواقع المعزز، والتنقل الذكي وتقنية سلسلة الكتل، وهي تقنيات مهمة لدولة الإمارات التي يتم تطبيقها حالياً على أهم القطاعات في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"