عادي

نيس يقلب الطاولة على ليون

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

صعد نيس إلى وصافة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما قلب، الأحد، تخلفه بهدفين أمام ضيفه ليون إلى فوز ثمين قاتل 3-2، في منافسات المرحلة الحادية عشرة.

تقدم ليون بهدفين عبر الكاميروني كارل توكو إيكامبي (35)، وحسام عوار (68)، قبل أن ينتفض صاحب الأرض، ويسجل ثلاثية بفضل الجزائريين البديل المدافع يوسف عطال (80)، والمهاجم أندي ديلور من ركلة جزاء (89)، والبديل إيفان غيسان (90+3).

ورفع نيس الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم، رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، في المقابل، تجمد رصيد ليون الذي تعرض لخسارته الثالثة في «ليغ1»، عند 16 نقطة في المركز السابع.

وتفادى نيس الذي يشرف عليه مدربه الجديد كريستوف غالتييه المنتقل إليه لتسلم مهامه الفنية بعد فوزه مع ليل بلقب الدوري الموسم الماضي، السقوط للمرة ال46 أمام ليون في 103 مباريات جمعت بينهما في «ليغ1»، في ثالث أسوأ سلسلة له بعد سقوطه 56 مرة أمام مرسيليا، و47 أمام بوردو.

كما أنهى نيس لضيفه الذي يشرف عليه مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس، سلسلة من أربع مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة، حيث تعادل مرتين وفاز مثلهما في الدوري، آخرهما على موناكو 2-صفر في المرحلة السابقة، ضمن سلسلة من 6 مباريات لم يخسر خلالها في مختلف المسابقات.

وعلى ملعب «أليانز ريفييرا» وأمام 25 ألف متفرج، قلب نيس الذي لم يذق طعم الخسارة في عقر داره هذا الموسم (فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما)، التوقعات في سيناريو مجنون، ليحرز فوزاً اعتقد أنه بعيد عنه.

افتتح إيكامبي التسجيل لفريقه بعد تمريرة طويلة من المدافع الألماني جيروم بواتنج، ليسيطر المهاجم عند حافة منطقة الجزاء على الكرة بصدره ويسدد بالقدم اليمنى من 20 متراً، صدها الحارس الأرجنتيني والتر بينيتيس وتابعها الكاميروني المندفع من مسافة قريبة (35).

وأضاف الضيف الثاني عبر عوار بعد لعبة مشتركة، وتسديدة من خارج المنطقة بالقدم اليمنى خدعت الحارس (68).

وبدأ نيس رحلة الصعود بفضل مجهود فردي من عطال الذي اختار الحل الفردي فتوغل في المنطقة وتجاوز بواتنج وسدد كرة قوية في شباك الحارس البرتغالي أنتوني لوبيش (81)، قبل أن يضيف ديلورت الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة عطال بعد خطأ عليه من الإيطالي إيمرسون (89).

وقبل هدف التعادل بأربع دقائق، طرد الحكم لاعب ليون تيمو كاديوري من زمبابوي بعدما ارتمى بقدميه كلتيهما على مالفين بارد.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل غيسان الثالث القاتل بتسديدة بين قدمي الحارس في هجمة بدأها عطال (90+3).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"