عادي

بايدن يغفو خلال قمة المناخ.. وترامب يسخر من "جو النائم"

17:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
بايدن

الشارقة - الخليج
ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وهو يغفو خلال "قمة المناخ" المنعقدة في مدينة جلاسكو باسكتلندا.
"الغفوة" التي سيطرت على الرئيس الأمريكي لوقت قصير، كانت فرصةً لسلفه دونالد ترامب، الذي لم يفوتها، وعلّق عليها ساخراً.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن بايدن يظهر في مقطع الفيديو وهو يغفو لنحو نصف دقيقة، قبل إلقاء كلمته المرتقبة في القمة، وهو ما دفع أحد مساعديه إلى التوجه إليه والتحدث معه، قبل أن يعدّل الرئيس الأمريكي جلسته ويفرك عينيه.
وفي رسالة بالبريد الإلكتروني أُرسلت إلى الصحيفة البريطانية، سخر سلفه دونالد ترامب من الموقف بالقول: "حتى بايدن لم يستطع تحمل سماع الكثير عن خدعة الاحتباس الحراري".
وتابع ترمب، الذي دأب على تسمية الرئيس الأمريكي الحالي بـ"جو النائم"، لقد "ذهب بايدن إلى أوروبا قائلاً إن الاحتباس الحراري هو أهم أولوياته، ثم نام على الفور، ليراه العالم كله. لن ينام أي شخص لديه الحماس الحقيقي والإيمان بموضوع ما أثناء مناقشته".
ويُنتظر أن يتعهد قادة العالم المجتمعين في جلاسكو منذ يوم الاثنين، في إطار مؤتمر الأطراف السادس والعشرين حول المناخ، الثلاثاء في اليوم الثاني من قمتهم، لجم قطع أشجار الغابات بحلول العام 2030 ، إلا أن المدافعين عن البيئة يعتبرون أن هذا الموعد بعيد جداً.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"