عادي

وزيرة الثقافة المصرية تعزف في افتتاح «الموسيقى العربية»

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: انتصار صالح

وسط أجواء ساحرة مشحونة بالنغمات والألحان والطرب الأصيل، انطلقت، الاثنين، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمهداة إلى روح الراحلين الموسيقار جمال سلامة، والموسيقار عبده داغر، بحضور د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وعدد من الوزراء وسفراء الدول العربية.

وخلال الحفل كرمت عبد الدايم 19 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي. واحتضن الحفل مسرح النافورة المكشوف حيث تجمّل بديكورات مزجت بين التراث والحداثة وأضفت الإضاءة والشاشة الضخمة في العمق أجواء مبهرة علي الحفل الفني الذي حمل عنوان «لمسة وفاء» للموسيقار جمال سلامة، وشاركت فيه عبد الدايم بالعزف على آلة الفلوت لبعض من مؤلفاته.

وكان كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة د.محمد عبدالستار استقبل الجمهور على المسرح الخارجي بنخبة من أشهر مؤلفات تراث الطرب العربي.

وسبق الحفل افتتاح معرض مشترك لفنون الخط العربي لكل من أحمد إبراهيم ومكرم إبراهيم بقاعة صلاح طاهر.

وبالتزامن مع الافتتاح الرسمي في القاهرة انطلقت فعاليات المهرجان على مسرح مكتبة الإسكندرية، حيث أحيا النجم اللبناني عاصي الحلاني حفلاً بمصاحبة مجموعة الحفني بقيادة المايسترو أحمد عامر، تضمن كوكبة من أشهر أعماله، سبقه فاصل للمطربين نهاد فتحي، حسام حسني، ونيفين رجب.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"