عادي

30 % نمو الطلب على العقار الفاخر خلال الربع الثالث في دبي

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حققت الإيجارات في دبي ارتفاعاً بنسبة 14% في الإسكان ذي الأسعار المعقولة، في الربع الثالث من العام الجاري، فيما حقق زيادة بنسبة 30% في الطلب على الإسكان الفاخر في المناطق المفضلة، مدعوماً بانطلاق «إكسبو 2020 دبي، وفقاً لتقرير أعدته بوابة «زووم بروبرتي انسايتس».

ومع ارتفاع عدد الشركات والمقيمين في دبي يتوقع نمو الطلب على العقارات وارتفاع الإيجارات بالتزامن مع عودة الزخم الاقتصادي إلى المدينة بعد جائحة «كوفيد - 19» والتعافي الكامل وعودة الحياة إلى طبيعتها قريباً.

وأكد تقرير «زووم بروبرتي انسايتس» أنه وبالقراءة المتأملة لهذه الأرقام، يمكن تأكيد أن المناطق الموجودة بالقرب من موقع «إكسبو 2020 دبي» ستبقى مشغولة على الدوام خلال فترة الحدث العالمي وبقاء القيمة الإيجارية على معدلاتها والطلب في هذه المناطق.

وتظهر التقارير الفصلية لسوق العقارات في دبي والتي تصدرها البوابات الرقمية المختلفة أن الربع الثالث شهد نشاطاً متزايداً في قرية جميرا الدائرية (JVC)،وفي النهدة، وبر دبي، وواحة السيليكون دبي، وديرة، في ما يتعلق بالشقق ذات الأسعار المعقولة، في حين أن المستأجرين الباحثين عن الشقق الفاخرة للإيجار قد فضلوا دبي مارينا، ووسط مدينة دبي، وجميرا بيتش ريزيدنس (JBR)،ونخلة جميرا، وسيتي ووك.

أما مناطق مردف، داماك هيلز 2، JVC، والريم، ودبي الجنوبية فقد تصدرت الرسوم البيانية لفلل التأجير بأسعار معقولة.

وبالنسبة للفلل الفاخرة، ظلت جميرا، والبرشاء، وأم سقيم، والمرابع العربية، ودبي هيلز إستيت من أفضل الأماكن بالنسبة للمستأجرين.

ووفقاً لبوابة «زووم بروبرتي انسايتس» سوف تظل أيضاً هذه المناطق في المقدمة خلال الربع الرابع من عام 2021.

وأشار التقرير إلى التحول تجاه البيوت الكبيرة، ودخول المستثمرين الأجانب إلى دبي، والسياسات المرنة تجاه المقيمين كانت أهم الأسباب الرئيسة التي أدت إلى تزايد الطلب وزيادة أسعار العقارات، بسبب «التفاؤل العام وانطلاق«إكسبو 2020 دبي».

وأوضح التقرير أن نظام الإقامة الذهبية الذي أعلنت عنه الدولة مؤخراً، وسياسات تملك الأعمال بنسبة 100% قد أسهم في زيادة المشروعات والأنشطة الاستثمارية في دبي، ومما لا شك فيه فإن التغيير الذي أحدثته هذه السياسات ينعكس بوضوح على سوق العقارات المستأجرة، إذ يشهد الطلب وكذلك الأسعار نمواً كبيراً هذا العام.

وقال عطا شوبيري، الرئيس التنفيذي ل«زووم بروبرتي انسايتس»: إن الإحصاءات الواعدة خلال الربعين الثاني والثالث من عام 2021 مهدت الطريق لربع رابع قوي، مضيفاً أنه بسبب استمرار نشاط«إكسبو 2020 دبي» وعودة سوق العقارات في دبي القوية بعد انتهاء الجائحة سوف تشهد أسعار الإيجارات زيادة كبيرة خلال الربع الأخير من العام الجاري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"