عادي
منتخبنا يرفع حصاده إلى 49 ميدالية قبل ختام المنافسات اليوم

الإمارات تقترب من الاحتفاظ بلقب مونديال الجوجيتسو

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
ؤب

واصل منتخب الإمارات للجوجيتسو حصد الميداليات في بطولة العالم، المقامة حالياً بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية وتختتم الخميس؛ حيث رفع رصيده إلى 49 ميدالية ملونة بواقع: 18 ذهبية، و14 فضية، و17 برونزية.
وجرى تخصيص منافسات، أمس الأربعاء، للمنتخبات لفئة الكبار للرجال والسيدات، ونجح لاعبو منتخبنا في تحقيق ذهبيتين وبرونزية؛ حيث توج بالذهب كل من زايد الكثيري في وزن 56 كجم، وعمر الفضلي في وزن 62 كجم، فيما حصلت حصة الشامسي على برونزية وزن 52 كجم. واحتل لاعبو روسيا المركز الثاني في البطولة برصيد 39 ميدالية بواقع 15 ذهبية، و14 فضية، و10 برونزيات. بينما حل في المركز الثالث منتخب كازاخستان برصيد 36 ميدالية ملونة موزعة على 8 ذهبيات، و6 فضيات، و22 برونزية.
حضر المنافسات اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، وبانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وهناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، وفتون المزروعي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات لدى بنك أبوظبي الأول، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو.
وأكد الدكتور مروان علي الكعبي، المدير التنفيذي للعلميات بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن دولة الإمارات تتبوأ مراكز عالمية مرموقة في مختلف المجالات، خاصة في خدمات الرعاية الصحية، وتنظيم الفعاليات والبطولات العالمية، ومن أبرزها بطولة العالم للجوجيتسو.
وقال: إن شركة «صحة» تحرص على تقديم خدمات طبية متكاملة ورعاية صحية عالمية المستوى للمشاركين.
من جهته، قال فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي: «ثقتنا في لاعبينا ولاعباتنا لا حدود لها، وقد أدوا بشكل رائع على الرغم من مواجهتهم لمنافسين أشداء ومتمرسين، وفي جميع الأحوال فإن مثل هذه البطولات تسهم في رفد لاعبي المنتخب بمزيد من الخبرة والتجربة والثقة بالنفس. وأود أن أشيد بالأداء الرائع لأبطالنا الذين نجحوا في اعتلاء منصة التتويج ومساهمتهم في تعزيز رصيد الدولة من الميداليات الملونة».
وأوضح الشامسي أهمية تحقيق إنجاز مماثل لما تحقق قبل عامين في النسخة الماضية من بطولة العالم في أبوظبي عندما فازت الإمارات باللقب، موضحاً أن كل المؤشرات تذهب في هذا الاتجاه.
وبعد إهدائه دولة الإمارات الذهبية الأولى في منافسات فئة الكبار ببطولة العالم عبر زايد الكثيري عن سعادته بتحقيق الذهب ومساهمته في رفع علم الدولة في منصة التتويج.
وأضاف الكثيري: إن الفوز في بطولة العالم له طعم آخر خصوصاً عند اللعب وسط الجماهير المحبة.
بدوره قال البطل عمر الفضلي الذي حقق ذهبية وزن 62 كجم بعد تغلبه في النهائي على منافسه من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبد الملك المرضي أنه فخور بالميدالية التي حققها، وأنها جاءت نتيجة للجهد والتضحيات والاستعداد الجيد على مدار الشهور الماضية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"