عادي
الجماهير تعود للمضمار العائلي بجبل علي

«كاراجينسكي» يتحدى «جبر» في الشوط الرئيسي

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات السباق الأول في مضمار جبل علي (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: أحمد عزت

يشهد مضمار جبل علي اليوم الجمعة، عودة الجمهور لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا، حيث ترحب مدرجات المضمار العائلي باستقبال 7000 شخص في الحفل الثاني «سباق العوير» ضمن رزنامة سباقات جبل علي، لتعود الأجواء الحماسية والاحتفالية مجدداً.

ويستقبل المضمار الأصفر سباقه الأول المخصص للخيول العربية الأصيلة بالموسم في أول أشواط الحفل، وتخصص باقي الأشواط الستة للسباقات المهجنة الأصيلة، ويبلغ عدد الخيول المشاركة في الحفل 65 جواداً، وتقدر الجوائز المالية بقيمة 484 ألف درهم.

ويشهد الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، ذروة المنافسة في الحفل الثاني، ويبلغ جوائز هذا الشوط 96 ألف درهم برعاية شادويل، وفي هذا السباق تتنافس ثمانية جياد البعض منها فائز في جبل علي من قبل مثل «جبر» بإشراف واتسون وقيادة دوبس، وغريمه «كاراجينسكي» بإشراف سيمار وقيادة كيران صاحب الثلاثية في المضمار الأصفر.

كما ينضم للمنافسات خيول فائزة من بريطانيا في أول حضور لها في الدولة مثل «تينبوري ويلز» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، و«فيرست وينتر» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة داوسون، كما يشارك «اشتراك» بإشراف واتسون وقيادة هيتشكوت، الفائز في حفل جبل علي الأخير ورفيقه في الاسطبل «مقتل».

وفي الشوط الأول لمسافة 1200 متر، تظهر الخيول العربية الأصيلة، في أول منافسة بينها، وقد خصصت لفئة المبتدئة إنتاج الإمارات.

ويدفع المدرب إرنست أورتيل بثلاثية في مقدمتها «ايه اف مقام» الذي يواجه «ايه اف دلو» بإشراف محمد دقاش وقيادة هارا، و«مجاهد بي آر» بإشراف هلال العلوي وقيادة المعتصم البلوشي.

وفي الشوط الثاني للمبتدئة المهجنة لمشافة 1200 متر، تشارك 8 من مهرات السنتين للمرة الأولى ومنهن «منواح» بإشراف واتسون وقيادة دوبس، و«ديلمونيا» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، و«جدايل».

وفي الشوط الثالث، لمسافة 1400 متر، يقود «فاير جروب» بإشراف مصبح المهيري وقيادة فريزو، منافسة للمبتدئة، بعد أن اختتم الموسم الماضي بمشاركة متواضعة في داربي الإمارات (ج2)، كما يعود «فيوتشر فيشن» بإشراف سيمار بعد إحرازه المركز الثالث في ميدان الأسبوع الماضي، ويفتتح «شارب سبن» بإشراف واتسون موسمه.وخصص الشوط الرابع للمبتدئة أيضاً، يمتد لمسافة 1000 متر، بمشاركة 7 جياد أبرزها «لا بأس» بإشراف بشالارد وقيادة مولن، الذي يواجه «رويال أبوينتمينت» بإشراف واتسون وقيادة دوبس، كما يشارك ثنائي لنقابة بورسلي للسباقات مع «إسكندراني» و«مربي الأجيال». وفي سادس الأشواط لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، يتطلع «تورنو سوبيتو» بإشراف واتسون وقيادة دوبس لافتتاح موسمه بنجاح أمام «أنتولد سيكرت» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، و«فاينال روك» بإشراف بورسلي وقيادة دي فريز.

ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1950 متراً، يعود فيه «المرقاب» بإشراف واتسون وقيادة دوبس، الفائز في حفل جبل علي الماضي ويجرب حظوظه على مسافة أطول لم ينجح فيها من قبل، كما يشارك «أوكتالجانو» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، و«دبي كنال» بإشراف سيمار وقيادة فريزو، الفائز على ذات المضمار والمسافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"