عادي

البرلمان العربي يدعو إلى مبادرة عالمية لنزع السلاح ومواجهة الأوبئة

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

دعا البرلمان العربي إلى إطلاق مبادرة برلمانية عالمية لنزع السلاح، على نحو يحقق المعادلة الصعبة والتوازن المنشود بين معالجة الشواغل الأمنية الملحة، وإرساء أسس التنمية المستدامة. وشدد الدكتور عبد الكريم قريشي، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان، الذي أطلق هذه الدعوة، أمام مؤتمر برلماني دولي، عقد افتراضياً عبر برنامج «زووم»، بعنوان: «نزع السلاح والصحة العامة والأوبئة».

وينظم المؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، ومركز جنيف للسياسة الأمنية ومنظمة برلمانيون من أجل عدم الانتشار النووي ونزع السلاح، ومجلس المستقبل العالمي. ولفت قريشي إلى أن جميع البرلمانيين حول العالم يمكنهم الاشتراك في صياغة أهداف ومبادئ هذه المبادرة، ووضع خريطة عمل لتنفيذها على أرض الواقع، وذلك انطلاقاً من دورهم التشريعي والرقابي المخول لهم دستورياً وقانونياً.

وأوضح أن الجائحة العالمية غير المسبوقة التي نواجهها اليوم، بقدر ما تحمل من تداعيات كارثية على كافة المستويات، فإنها يجب أن تشكل في الوقت ذاته دافعاً لتحريك الجهود العالمية نحو نزع السلاح، للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في صحة أفضل، من خلال تعزيز القدرة على مواجهة الأوبئة، وتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"