عادي

لاعب كريكيت ينتقل من «العناية المركزة» إلى مباراة في بطولة العالم

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

تمكن فريق طبي بدبي، من علاج لاعب كريكيت شهير، وساعده في اللحاق بمباراة مهمة ببطولة العالم للكريكيت المقامة في دبي.

وقال اللاعب محمد رضوان، الذي لعب شوطاً لافتاً ضد الفريق الأسترالي في الدور قبل النهائي من بطولة العالم للكريكيت بدبي: «تعرضت لإصابة حادة في الصدر أدخلتني المستشفى للعلاج، لكن الفريق الطبي بالمستشفى وفر رعاية طبية فائقة بالعناية المركزة ما مكنني من اللحاق بالمباراة».

وكان رضوان، البالغ من العمر 29 عاماً أفضل هداف لباكستان في الدور قبل النهائي من البطولة؛ حيث سدد 67 ركضة.

واعتاد محمد رضوان أن يقول للأطباء الذين تلقى علاجه على أيديهم في وحدة العناية المركزة «أريد أن ألعب وأظل مع الفريق».

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة رضوان مستلقياً في وحدة العناية المركزة مغمضاً عينيه ومن حوله الأجهزة الطبية.

وتلقى اللاعب الباكستاني علاجه، في مستشفى ميديور التابعة لمجموعة في بي إس لخدمات الرعاية الصحية، التي تقدم الخدمات الطبية لبطولة كأس العالم للكريكيت بدبي، وقال رضوان: «عانيت ألماً شديداً في الصدر وآلاماً في القلب وصعوبة بالتنفس فتم نقلي إلى قسم الطوارئ في مستشفى ميديور يوم الأربعاء الماضي، وقام الفريق الطبي على الفور بتثبيت حالتي وإعطائي أدوية لتخفيف الآلام، وعلى الرغم من صعوبة حالتي، فإني طلبت مساعدتي بشكل مكثف حتى ألحق بالمباراة».

ويقول الدكتور سهير زين العابدين أخصائي أمراض الرئة: «كانت درجة ألم المريض وقت دخوله للمستشفى 10/10؛ لذا أجرينا له تقييماً مفصلاً لتشخيص الحالة، أظهرت النتائج إصابة اللاعب بمرض شديد في الحنجرة أدى إلى حدوث تشنج مريئي وتشنج قصبي، وتقلصات مؤلمة للعضلات داخل المريء».

وتابع: «قام الفريق الطبي بنقل اللاعب إلى وحدة العناية المركزة ومراقبة حالته باستمرار، وكان من الصعب أن نحقق طلبة بأن يتعافى ويسترد لياقته في الدور قبل النهائي للبطولة العالمية، وبعد مرور ليلتين في وحدة العناية المركزة، استجاب رضوان للعلاج وأظهر تحسناً كبيراً، وانخفضت درجة الألم لديه إلى 2/10».

وأضاف: «بدا رضوان شديد التركيز والإيمان بالله، وكان تفكيره الوحيد يدور حول الدور قبل النهائي، وكانت هناك عوامل عدة أسهمت في تعافيه بشكل أسرع»، مضيفاً «كانت لياقته البدنية وقوة تحمله كرياضي عاملاً أساسياً في شفائه».

ويكمل الطبيب المعالج: «هذه أول مرة يتعافى فيها مريض بهذه السرعة، وعندما خرج من المستشفى وتوجه للملعب قدم أداء قوياً».

وعبر رضوان عن شكره وامتنانه للفريق الطبي على دعمه ورعايته له، وأهدى قميصاً موقعاً منه للدكتور زين العابدين، تعبيراً عن امتنانه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"