عادي

مؤسسات أبوظبي ترفع الأعلام وتبتهل إلى الله أن يرحم شهداءنا

23:53 مساء
قراءة 6 دقائق
وزارة العدل
الهيئة العامة للمعاشات
موظفو دائرة القضاء أبوظبي
هيئة الشؤون الاسلامية
احتفال وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني
احياء "يوم الشهيد" في وزارة شؤون الرئاسة
ADCB_CommemorationDay Nov21

أبوظبي:«الخليج»

احتفت عدد من الجهات والمؤسسات في أبوظبي بتخليد ذكرى «يوم الشهيد»، الموافق 30 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام؛ حيث تم تنكيس الأعلام عند الساعة الثامنة صباح أمس الثلاثاء، والوقوف دقيقة صمت في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، لشهداء الوطن، سائلين الله جلّ وعلا أن يغفر لهم، وأن يسكنهم أعلى مراتب الجنة، تبعها مراسم رفع علم الدولة مصحوباً بعزف السلام الوطني.

وزارة العدل

أقامت وزارة العدل احتفاءً خاصاً بمناسبة يوم الشهيد، في كافة دور القضاء والمرافق القضائية في الدولة، في ذات التوقيت، وبدأ الاحتفاء بدقيقة الدعاء الصامت «في تمام الساعة 11:30 صباحاً، ثم تم بعدها رفع علم الإمارات وترديد السلام الوطني لدولة الإمارات.

وتقدّم المشاركين بالاحتفاء عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، وجميع قيادات الوزارة وأعضاء السلطة القضائية والإداريين.

وزارة شؤون الرئاسة

شهد أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، مراسم ذكرى يوم الشهيد، التي جرت أمس الثلاثاء في مقر الوزارة تخليداً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار.

حضر المراسم فارس المزروعي، مستشار في وزارة شؤون الرئاسة، وحمد المدفع مستشار في وزارة شؤون الرئاسة، وراشد العامري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي، ومحمد الرميثي وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الشؤون المالية والمشتريات، وسلطان الحميري مدير المكتب التنفيذي لسمو الوزير، ووكلاء الوزارة المساعدون، والمستشارون، وموظفو الوزارة.

وانطلقت مراسم يوم الشهيد، بدقيقة صمت، وقف فيها الحضور مبتهلين إلى الله أن يدخل شهداء الوطن فسيح جناته، ويديم على دولة الإمارات نِعمة الأمن والأمان.

بعد ذلك، رفع أحمد محمد الحميري، علم الدولة على سارية قصر الرئاسة بالتزامن مع أداء السلام الوطني.

مركز الإحصاء

بدأ الاحتفاء في مركز الإحصاء بتنكيس العلم في ساحة المركز من الساعة الثامنة إلى الساعة 11:30 صباحاً. ثم تقدم أحمد محمود فكري، مدير عام المركز، الموظفين في دقيقة الدعاء الصامت، تقديراً وإجلالاً لشهداء الوطن، الذين ضحّوا بأرواحهم خلال أداء مهامهم داخل وخارج الوطن. أعقب ذلك قيام المدير العام برفع العلم مصحوباً بالسلام الوطني في الساعة 11:31.

مزاينة رزين

شاركت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مع جموع من المواطنين والمشاركين في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة، وقفة دعاءٍ احتفاء بيوم الشهيد، تقديراً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار، واعتزازاً بشجاعتهم وبطولاتهم وعطائهم.

ودعا اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، راجياً الله العلي القدير أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة.

دائرة القضاء

شاركت دائرة القضاء في أبوظبي، في إحياء ذكرى «يوم الشهيد»؛ إذ تم تنكيس الأعلام عند الساعة الثامنة صباحاً، والوقوف دقيقة صمت في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، تبعها مراسم رفع علم الدولة مصحوباً بالسلام الوطني، وذلك بحضور القيادات والمسؤولين ورؤساء المحاكم والنيابات وعدد من موظفي الدائرة.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل الدائرة، أن إحياء ذكرى يوم الشهيد، يبعث في نفوس أبناء الوطن مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات أبطالنا البواسل في ميادين العز والفخر، وبطولاتهم الخالدة التي ستظل راسخة في الوجدان، لما قدموه من نماذج مشرفة في الشجاعة والإقدام، فداءً لوطنهم وحفاظاً على منجزاته ومقدراته، ودعماً ونصرة للقضايا الإنسانية، مضيفاً أن الذكرى السنوية ليوم الشهيد ستبقى شاهدة على ما جاد به شهداؤنا من أجل وطنهم وأمتهم، باذلين الغالي والنفيس لينعم الوطن بالأمن والاستقرار، وتظل رايته خفاقة عالية.

«الشؤون الإسلامية»

احتفت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بيوم الشهيد، بحضور الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة، وكل المسؤولين فيها والموظفين والموظفات، مجددة الوفاء للوطن والولاء لقيادتنا الرشيدة، والعهد على البذل والعطاء، والعمل على ترسيخ القيم الوطنية في نفوس الناشئة والأجيال.

وقال الكعبي: نخلّد تضحيات شهداء وطننا الأبرار، الذين قدموا أرواحهم الغالية فداءً لتراب الإمارات وطن السعادة والعيش الكريم والإنسانية والتسامح، معاهدين الله تعالى والحاكم على أن تظل رايتنا بألوانها الأربعة خفاقة عالية في ساريات المنعة والحضارة والقيم الإنسانية النبيلة، محافظين على علمنا، حامين ثرى وطننا، مضحين عنه بمهجنا وأرواحنا، في ظل قيادتنا الرشيدة على نهج المؤسسين الأولين، وعلى خطى إرث والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، سائلين الله تعالى لشهداء الوطن الرحمة ولذويهم الخير.

وقال محمد سعيد النيادي، المدير العام للهيئة، إن الشهداء أكرم من في الدنيا، وأنبل بني البشر، ولقد جسد شهداؤنا أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وقدموا لنا أنموذجاً ملهماً في البذل والعطاء، وتركوا لنا سجلًّا مشرقًا حافلاً بالصدق والوفاء، فغرسوا في نفوسنا ونفوس الأجيال قيم الولاء والانتماء، لنمضي بثقة وثبات في عملية التنمية والبناء.

بلدية أبوظبي

واحتفلت بلدية مدينة أبوظبي بيوم الشهيد، في المبنى الرئيسي للبلدية وبحضور عدد من المسؤولين والموظفين وسط إجراءات احترازية كاملة.

وأكد سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أن شهداءنا سيبقون منارات عطاء، ومنابع وفاء، ومناهل للتضحية والفداء، وأن وطننا الغالي سيبقى حصيناً منيعاً بفضل قيادتنا الحكيمة، وبطولات رجال قواتنا المسلحة البواسل، وأن جنود القوات المسلحة البواسل يشكلون السياج المنيع لحماية أمن الوطن وكرامة المواطن.

الاتحاد النسائي

شارك الاتحاد النسائي العام شعب دولة الإمارات فعاليات يوم الشهيد، والتي انطلقت بتنكيس العلم في مبنى الاتحاد بأبوظبي، تلا ذلك وقفة الموظفين والموظفات في الباحة في الحادية عشرة والنصف، مع دقيقة دعاء صامت لشهداء الوطن، سائلين الله جل وعلا أن يغفر لهم، وأن يسكنهم أعلى مراتب الجنة، ثم رفع العلم يرافقه عزف السلام الوطني.

هيئة المعاشات

أحيا موظفو الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية يوم الشهيد، ورفعوا أكف الدعاء أن يتغمد الله الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة، ورفع في ختام الفعالية علم الدولة تكريماً لأرواحهم الطاهرة.

وقال محمد سيف الهاملي، مدير عام الهيئة، إن احتفاء الدولة بهذا اليوم هو رسالة تأكيد على تقديرها لكل التضحيات التي قدمها الشهداء وأسرهم من أجل الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها، وأن تحيا بلادنا الإمارات أمنة مطمئنة، مضيفاً أن الشجاعة التي تحلى بها أبناء الإمارات في الذود عن تراب الوطن هي تعبير أصيل عن القيم التي تربى عليها أبناء زايد، الذي أرسى بعطائه الكبير إرثاً من المحبة للوطن في قلوب أبنائه.

شؤون الوطني

أحيت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ذكرى يوم الشهيد، ضمن فعالية جرى تنظيمها في مقرها بأبوظبي، وذلك بحضور موظفي الوزارة والعاملين فيها.

وبدأت الفعالية بتنكيس علم الدولة في الساعة الثامنة صباحاً، وعند تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، وقف المشاركون دقيقة صمت ترحموا فيها على أرواح الشهداء الأبرار، الذين قدموا حياتهم فداء للوطن ورفعته، وحماية لمكتسباته وإنجازاته، ثم تم بعدها رفع علم الدولة مرفقاً بالسلام الوطني الإماراتي.

وبهذه المناسبة، أكد موظفو الوزارة على المكانة الخالدة لأبطال الوطن في ذاكرة كل أبناء الإمارات، مشيرين إلى أن تضحياتهم وعطاءاتهم ستبقى مشاعل نور تقتبس منها الأجيال أروع الأمثلة في الانتماء للوطن وتلبية ندائه، وتقديم الغالي والنفيس في سبيل رفعته، ولتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة عالية خفاقة.

احتفى بنك أبوظبي التجاري بمقره الرئيسي في أبوظبي، بذكرى يوم الشهيد، تخليداً ووفاء لتضحيات أبناء الإمارات من حماة الوطن، ووقف المشاركون أمام العَلم دقيقة صمت ودعاء إجلالاً وإكباراً لتضحيات شهداء الوطن الأبرار، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، علاء عريقات، وعدد من أعضاء الإدارة العليا، ومجموعة من موظفي البنك، وقام برفع العلم المدير الإقليمي في بنك أبوظبي التجاري، محمد علي حسن البلوشي وهو من ذوي الشهداء الأبرار.

وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، بهذه المناسبة: «يمثل يوم الشهيد يوم الفخر والعزة والكرامة والشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يأتي تأكيداً على حب الوطن والتضحية من أجله، وتعبيراً عن الامتنان والتقدير للشهداء الأبرار من أبناء الإمارات، الذين ستظل أسماؤهم مضيئة في تاريخ الوطن».

وعبّر المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بأبناء الإمارات الذين وهبوا أرواحهم وهم يؤدون واجباتهم في ميادين العز والشرف لتظل راية الوطن خفاقة عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"