عادي

الهلال والنصر يواجهان الفيحاء والطائي قبل الديربي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يستضيف الهلال نظيره الفيحاء، الجمعة، ويحل النصر ضيفاً على الطائي في لقاءين مؤجلين من الجولة الرابعة في الدوري السعودي الذي يشه،د الثلاثاء، ديربي الرياض بين النصر والهلال في استحقاق مؤجل من الجولة الثامنة.

ويحتل الهلال المركز الرابع في الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما يأتي الفيحاء سادساً برصيد 18 نقطة، بينما يدخل النصر وهو يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة والطائي في المركز الأخير بعشر نقاط.

وعلى الورق، تبدو الفرصة مهيأة أمام قطبي الرياض لتحقيق العلامة الكاملة، لكن المباراتين في غاية الأهمية للفيحاء والطائي من أجل محافظة الأول على مقعده في منتصف الترتيب، ونهوض الثاني من المركز الأخير.

وتشهد تشكيلة الهلال الذي يدربه البرتغالي جارديم، غياباً قسرياً للمدافع محمد البريك بعد إصابته للمرة الثانية بفيروس كورونا، ويغيب عن تشكيلة النصر المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي تم إلغاء عقده لأسباب ذكر «أصفر العاصمة» أنها مشروعة قانوناً.

ويعوّل قطبا العاصمة على الموارد العناصرية التي يزخر بها كل جانب، أمثال سالم الدوسري وسلمان الفرج وموسى ماريجا وجوميز في الهلال، وتاليسكا وأبوبكر فينسنت وماشاريبوف وعلي الحسن في النصر.

في المقابل، يفتقد الفيحاء لخدمات صانع ألعابه اليوناني بانا جيوتيس الذي تعرض للطرد في آخر مباراة أمام ضمك، ويفتقد الطائي الذي يدربه التشيلي سييرا خدمات أمير سعيود المرتبط بمنتخب بلاده الجزائر في كأس العرب، ما يشكل ضربة موجعة لخطط المدرب التشيلي، في المقابل تترقب جماهير النصر حصول الأرجنتيني بيتي مارتينيز على دقائق في المباراة ليسجل أول مشاركة له منذ 8 أشهر غاب فيها بداعي الإصابة التي لحقت به على مستوى الركبة في مارس/ آذار الماضي.

وستكون مباراة النصر ومضيفه الطائي آخر مباراة للأول تحت قيادة المدرب المؤقت مارسيليو، حيث سيتسلم الراية المدرب الأرجنتيني ميجيل آنخل «65 عاماً» والذي وصل الرياض، الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"