عادي

شبح «كورونا» يخيم على الدوري الإنجليزي ويضرب ريال مدريد بقوة

20:35 مساء
قراءة دقيقتين
ريال مدريد

الخليج – (وكالات)
عاد فيروس «كورونا» المستجد، ليخيم من جديد على أجواء كرة القدم العالمية، بعد هدنة عادت فيها الأمور إلى طبيعتها، منذ بدء الجائحة العام الماضي.
ودخل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) في منعطف خطير، بعد تأجيل 5 مباريات حتى الآن، نتيجة التفشي السريع للإصابات في صفوف أندية البطولة الأقوى في العالم.
وتم تأجيل مباراة برايتون ومانشستر يونايتد، التي كان مقرراً إقامتها مساء السبت، بسبب تفشي الجائحة في صفوف اليونايتد، ما يجعل الفريق غير قادر على خوض اللقاء.
وتأجلت أيضاً مباراة ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، التي كان من المقرر إقامتها مساء الخميس، نتيجة إصابة العديد من لاعبي ليستر بالفيروس، ما أجبر إدارة «الثعالب» على طلب تأجيل اللقاء، إذ إن الفريق لا يملك العدد الكافي لخوض المباراة، بحسب بيان النادي.
كما تم تأجيل 3 مباريات أخرى في الدوري الإنجليزي، هي بيرنلي وواتفورد، بيرنتفورد ومانشستر يونايتد، وبرايتون وتوتنهام هوتسبير.

كورونا في الدوري الإنجليزي

مأزق تشيلسي
ودخلت مباراة تشيلسي أمام إيفرتون على خط اللقاءات المهددة بالتأجيل، رغم أنه لم يتبق على انطلاقها سوى ساعات قليلة.
وبحسب موقع «جول» العالمي، فإن تشيلسي يعاني وجود 3 إصابات بفيروس «كورونا»، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الإصابات في صفوف «البلوز»، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ما يضع مباراتيه المقبلتين أمام توتنهام ومانشستر يونايتد على المحك.
وتمثل الإصابات في صفوف تشيلسي، مع التأجيلات المتوقعة لبعض مبارياته، صداعاً للألماني توماس توخيل، في ظل الارتباطات الخاصة بالفريق، والتي تتضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر لها مطلع فبراير المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
معاناة دي بروين
من جانبه، قال البلجيكي الدولي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه لا يزال متأثراً بإصابته الأخيرة بفيروس «كورونا»، رغم أنه سجل هدفين لفريقه في فوز كبير على ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز الثلاثاء الماضي.
وأضاف دي بروين أنه لم يصل إلى أفضل مستوياته حتى الآن، بعد إصابته بكورونا الشهر الماضي.
وتابع دي بروين بقوله، في تصريحات لوسائل إعلام بلجيكية: «لم أصل إلى أفضل مستوياتي حتى الآن. جسدي لا يزال يحاول التأقلم، في بعض الأحيان بعد أن أركض سريعاً لمرتين أو 3 مرات أشعر بأني ما زلت أعاني من كورونا».
«كورونا» يضرب ريال مدريد
ولا يقف تأثير فيروس «كورونا» على الدوري الإنجليزي فقط، حيث أعلن نادي ريال مدريد الإسباني إصابة 6 من نجومه بالمرض، وهم الكرواتي لوكا مودريتش، والبرازيليان مارسيلو ورودريغو، ماركو أسينسيو، الويلزي غاريث بيل، والحارس الأوكراني أندريه لونين.
وتسبب ذلك في قيام إدارة ريال مدريد باتخاذ إجراءات مشددة ووقائية مع التطبيق الصارم لبروتوكول التعامل مع الفيروس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"