عادي
نقل ملكية أسهم «طموح للاستثمار» في عملية دمج

«العالمية القابضة» تنجز الاستحواذ على «القدرة القابضة»

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الشركة العالمية القابضة، عن استحواذها على حصة أغلبية (حصة مسيطرة) في شركة القدرة القابضة.

وسيمكّن الاستحواذ الشركة العالمية القابضة من توسيع محفظتها في مجال العقارات والخدمات والضيافة. وتمتلك القدرة القابضة مجموعة كبيرة من العملاء منذ تأسيسها في عام 2005، بما في ذلك خليج المنارة، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يغطي حوالي 52000 متر مربع، في أبوظبي وبراري عين الفائضة في العين، وهو مشروع يضم 2500 وحدة سكنية. كما تمتلك الشركة حالياً أكثر من 12 شركة تابعة موزعة على قطاعات العقارات والخدمات والضيافة، والاستثمار، وقطاع النفط، والغاز.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: «قد يكون العثور على شركة لديها القدرة على النمو بشكل كبير أمراً صعباً، هذا العام، عززت الشركة العالمية القابضة نهجها الاستثماري الناجح، مع بعض من أفضل الشركات في السوق. ويأتي هذا الاستحواذ تماشياً مع خطة الشركة العالمية القابضة للاستثمار والتي تم الكشف عنها لهذا العام في العديد من القطاعات، بما في ذلك مجال العقارات، مما سيخلق نمواً فورياً وقيمة لمساهمينا. نحن سعداء بإمكانية كوننا مساهماً رئيسياً في شركة القدرة القابضة والفريق والنطاق الذي يقدمه فريق عملهم».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافقت الشركة العالمية القابضة على دمج شركتي طموح للاستثمار والقدرة القابضة، في حين أصدرت شركة القدرة القابضة سندات إلزامية قابلة للتحويل لمساهمي شركة طموح للاستثمار، ووافق مجلس إدارة شركة القدرة القابضة على حد جديد للملكية الأجنبية بنسبة 30% من الأسهم القائمة، مع مراعاة الموافقات التنظيمية من الجهات المختصة. ففي السابق، كان يُسمح فقط لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بامتلاك أسهم الشركة.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي الحامد، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة: «تمر شركة القدرة القابضة بمرحلة مهمة في تاريخها، نظراً لكون الشركة العالمية القابضة مساهماً رئيسياً، فنحن في وضع جيد لتسريع وتعزيز جميع مشاريع القدرة في جميع المجالات. حتى الآن، طرحت الشركة فرصاً استثمارية فريدة، وسهلت تطوير مشاريع مختلفة تلبي احتياجات السوق المحلية والإقليمية».

تعمل القدرة القابضة كشركة استثمارية قابضة. من خلال الشركات التابعة لها، وتركز شركة القدرة استثماراتها وشراكاتها الاستراتيجية في القطاعات الأساسية على الصعيد الوطني، مثل النفط والغاز، والخدمات المصرفية، والتمويل. كجزء من استراتيجيتها للتنويع، تمتلك الشركة استثمارات في صناعات مختارة، مثل العقارات والخدمات والضيافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"