عادي
تعريف الزوار بالأنظمة المتعلقة بمراقبة الصحة النباتية

العسل التشيلي الفاخر يشهد إقبالاً في «إكسبو»

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: إيمان عبدالله آل علي

فعاليات لا تتوقف في جناح التشيلي في معرض إكسبو 2020 دبي، لنقل زوار المعرض برحلات مختلفة حول محطات مهمة من دولة تشيلي، ونقل ثقافة وحضارة وتجارة الدولة، ليبحر الزوار في عوالم مختلفة.

وتتميز تشيلي بالعسل، فهناك نحو 8,770 مربي نحل مع ما يقرب من 1240000 خلية نحل، وتركّز 99% تقريباً من المناحل في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من تشيلي. وتُعرف تشيلي بعروضها المتنوعة من العسل، بدءاً من أنواع العسل خفيف اللون أو الفاتح إلى العسل البني الغامق، ومن النهكات المعتدلة إلى النكهات ذات الكثافة الأكبر بروائح الزهور أو بنكهات الخشب.

وفي جناح تشيلي توافد الزوار من جميع الجنسيات على تجربة مختلفة، ضمن فعاليات «أسبوع العسل» خلال الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر الجاري، وذلك كجزء من مشاركة البلاد الواقعة في أمريكا اللاتينية في فعاليات المعرض الدولي، حيث تسلط مجموعة من الشركات التشيلية الضوء على منتجاتها من العسل الفاخر على مدار أسبوع كامل.

وقال متحدث باسم الجناح التشيلي إن فكرة الفعالية جاءت على خلفية الإقبال الكبير والحضور المتزايد لمنتجات العسل التشيلي في أسواق دولة الإمارات، وأجزاء أخرى من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال فيليبي ريبيتو، المدير العام للجناح التشيلي: «على مدار الأعوام القليلة الماضية، شهدنا تحولاً في السوق نحو منتجات العسل العضوي التشيلي الفاخر التي تغزو أسواق الإمارات والبلدان الأخرى في المنطقة، ويعد هذا تحولاً عن الطلب التقليدي السابق على واردات العسل بكميات كبيرة من تشيلي. إنه تطور مُرحب به؛ كونه يضفي قيمة على عروضنا للأسواق ويتيح لنا استعراض تشكيلة منتقاة بعناية من منتجات العسل التشيلي، وهو ما يعزز من الخيارات المتاحة أمام المستهلكين».

وتتميز بعض منتجات العسل المتوافرة في دولة الإمارات بأنها معتمدة كعامل باتاغونيا الفعال (APF)، وهي تكنولوجيا علمية تشهد للفاعلية المضادة للبكتيريا للعسل التشيلي المحلي. وكجزء من فعاليات «أسبوع العسل»، نظمت تشيلي جلسة لتذوق عينات من العسل داخل الجناح، لتتيح لزوار إكسبو فرصة تذوق نكهات مختلفة من عسل هذا البلد الواقع في أمريكا اللاتينية. وتم خلال الجلسة أيضاً، إطلاع الحضور على عمليات إنتاج العسل في تشيلي، والأنظمة المتعلقة بمراقبة الصحة النباتية، إضافة إلى مشاركة تجربة مربي النحل.

وأضاف ريبيتو: «تتمثل الفكرة في تقديم صورة شاملة عن طرق إنتاج العسل لدينا وتسليط الضوء على الفوائد الطبيعية للعسل التشيلي أمام جمهور عالمي في إكسبو 2020 دبي، بهدف دعم رواد الأعمال في مجال إنتاج العسل الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق انتشار منتجاتهم في الأسواق».

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"