عادي

جوائز «جلفود للابتكار 2022» تكرّم الشركات الرائدة في القطاع

21:18 مساء
قراءة دقيقتين

كرّم معرض «جلفود»، في نسخته السابعة والعشرين مجموعة من المشاركين الذين قدموا أبرز الابتكارات والحلول الرائدة المصممة للارتقاء بالقطاع نحو مستويات جديدة.

وشهدت نسخة هذا العام من جوائز «جلفود للابتكار» مستوى غير مسبوق من المنافسة مع مشاركة ما يزيد على 300 جهة عارضة من 39 دولة؛ حيث تنافست لتقديم حلول مبتكرة وجريئة لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق نقلة نوعية في القطاع وخاصة وسط التحولات السريعة التي يشهدها.

وقال مارك نابير، مدير معرض «جلفود»: يؤكد الإقبال اللافت للمشاركة هذا العام، مكانة «جلفود» كمنصة موثوقة من قبل أبرز شركات القطاع لمشاركة أحدث ابتكاراتها والمساهمة في تحقيق تغيير إيجابي وتطوير قطاع الأغذية والمشروبات.

التركيز على الاستدامة

وفازت شركة ترتوليا بروجا للمشروبات بجائزة أفضل تأثير لتصميم الغلاف ضمن فئة المنتجات المستدامة عن مشروبات سان ماركو وسان رامون، القهوة المقطّرة والمعبأة في عبوات قابلة لإعادة التدوير وأغلفة ورقية قابلة للتحلل. كما حصدت مجموعة أولام الدولية المحدودة، الشركة الإماراتية المتخصصة بالأغذية والمنتجات الزراعية، جائزة المنتج المستدام الأكثر تأثيراً عن منتجها من اللوز المملح قليلاً والمعبأ في عبوة معدنية مصنوعة من مواد مركبة.

الصحة والعافية

حصدت «سبينوسي»، الشركة الإيطالية المتخصصة بإنتاج الباستا المحضّرة على الطريقة المنزلية، جائزة منتج الصحة والعافية النباتية الأكثر ابتكاراً عن منتجها فيتوتشيني زيرو بلاس المصنوع من دقيق العدس الأحمر. وطورت الشركة هذا النوع من الباستا الفريدة، الغنية بالبروتين والألياف، لتناسب عملاءها من الرياضيين والأفراد الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً.

وبدورها، فازت شركة كينج كوفي سيرفيس المحدودة، ومقرها لاتفيا، ضمن فئة المشروب الأكثر ابتكاراً عن روكيت بين روستر/ روديز كمبوتشا، مشروب الكمبوتشا المحضر على البارد والمكون بنسبة 99% من القهوة والمناسب تماماً لمن يعتمدون نظام الكيتو.

بينما حصلت شركة فونتيرا النيوزيلندية على جائزة المنتج الأكثر ابتكاراً من مشتقات الألبان عن زبدة كاربونزيرو العضوية لتؤكد على جهود نيوزيلندا الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي. وفي الوقت ذاته، فاز مركز التجارة الدولي بجائزة المنتج العضوي الأكثر ابتكاراً عن كبسولات زيت بذور البطيخ الأحمر الفريدة من نوعها.

وحصدت الشركة البرتغالية، كاروب وورلد برتغال المحدودة والمتخصصة بالمنتجات المحضّرة من الخرنوب، جائزة المنتج الحلال الأكثر ابتكاراً عن شراب كاروب بيو الغني بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"