عادي
بتعاون «الجليلة» و«جامعة محمد بن راشد للطب»

إطلاق «برنامج الإقامة في طب أعصاب الأطفال» الأول في الدولة

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
د. سليمان العمران - د. محمد بابكر

دبي:«الخليج»
أعلن «مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال»، إطلاق برنامج الإقامة في طب الأعصاب لدى الأطفال، وبدء استقبال طلبات الالتحاق به، بالتعاون مع «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية»، الشريك الأكاديمي للبرنامج.
ويحظى الأطباء الملتحقون بالبرنامج بفرصة تدريب متميّزة، في بيئة سريرية وأكاديمية لمدة خمس سنوات. ويعدّ الأول من نوعه في الدولة. وهو حاصل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وسيقضي المتدربون في البرنامج العامين الأولين من تدريبهم في تخصص طب الأطفال العام، قبل أن يبدأوا تدريبهم في طب الأعصاب لدى الأطفال على مدى الأعوام الثلاثة المتبقية. وينقسم كل عام تدريبي إلى 13 وحدة تمتد كل منها أربعة أسابيع، علماً أنّ بعض هذه الوحدات تتناول علم الأعصاب لدى البالغين، في مستشفى راشد بدبي.
وسيستضيف مركز التميز لعلوم الأعصاب في مستشفى الجليلة، الأعوام الثلاثة الأخيرة من البرنامج، حيث يشرف على التدريب نخبة من الاستشاريين ذوي الكفاءة العالية، ضمن مجموعة واسعة من التخصصات الفرعية لطب الأعصاب لدى الأطفال. كما سيحظى الأطباء بفرصة التعاون مع مختلف التخصصات المهمة الأخرى داخل المستشفى، بما فيها الصحة النفسية وعلم الوراثة، وعلم النفس العصبي، والطب الأيضي، والأمراض المُعدية، وطب حديثي الولادة، وأمراض القلب، وأمراض الرئة، وطب النوم وغيرها الكثير.
وتعليقاً على الموضوع، قال الدكتور سليمان العمران، عميد الدراسات الطبية العليا في جامعة محمد بن راشد «يسرنا في الجامعة أن نعلن إطلاق هذا البرنامج التخصصي الجديد، في مستشفى الجلية، لأنه فرصة للأطباء الراغبين في الالتحاق به».
فيما قال الدكتور محمد بابكر، مدير البرنامج «من خلال إطلاق هذا البرنامج، نواصل إظهار التزامنا برعاية الجيل القادم من أطباء الأطفال المتمرسين. لأن الأطفال أولويتنا الأولى دائماً في مستشفى الجليلة، لذلك من المهم أن نقوم بدورنا في تشكيل مجموعة متميزة من أطباء الأطفال المؤهلين تأهيلاً عالياً لخدمة المرضى، وبالشراكة مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، نتمكن من القيام بذلك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"