عادي
22-2 -2 2 20 ليلة تاريخية لـ «الملك»

«ريمونتادا» الشارقة.. حديث الإمارات

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي الشارقة مع جمهورهم الكبير - كايو يحتفل بهدف الفوز

متابعة: عصام هجو

حضرت إثارة وجنون كرة القدم في الشوط الثاني من مباراة الشارقة مع ضيفه الوصل، في إياب نصف نهائي كأس رئيس الدولة التي انتهت ل«الملك» 3-2 بعد «سيناريو» و«ريمونتادا» كانت حديث الإمارات في الليلة التاريخية 22-2-2022 التي ستبقى في ذاكرة أبناء «القلعة البيضاء» لفترة طويلة من الزمن.

وبعد التعادل في الدوري 0-0 ثم في ذهاب نصف نهائي الكأس بنفس النتيجة، والشوط الأول من الإياب، لعب الفريقان 3 مباريات متوالية انتهت منها 5 أشواط سلبية. وتحققت الإثارة في الدقيقة 48 من الشوط السادس من مجموع ثلاث مباريات، عندما أهدر كايو ركلة جزاء للشارقة، ورد الوصل بقوة وسجل هدفين عن طريق أوليفيرا (52)، وحبوش صالح (58)، ورج جمهور الإمبراطور المدرجات بالهتافات لدرجة أنه احتفل بالتأهل في الدقيقة 68 بأضواء «الهواتف المحمولة»، ما أعطى لاعبي الوصل إحساساً بأن الأمر انتهى وحسم، وبلغ الفريق النهائي.

وتدخل المدرب كوزمين وأشرك الغيني عثمان كمارا وجه السعد للشرقاوية، ودخل معه الفرج ونجح في تقليص الفارق إلى هدف في الدقيقة 77، وبعد ذلك امتلك أصحاب الأرض ملعبهم عرضاً وطولاً وفرضوا ضغطاً رهيباً، وتوج كايو مجهود زملائه بهدف الموسم من لعبة مقصية، مستغلاً العرضية المحسنة لخالد الظنحاني (90)، وفي الدقيقة 92 سجل كايو هدف الحسم 3-2 أيضاً من عرضية محسنة من خالد الظنحاني أحد نجوم المباراة، ليضحك جمهور الشارقة أخيراً وكثيراً وسط دهشة وحسرة جمهور الوصل الذي صدم بالعودة و«الريمونتادا» التاريخية، بعد مباراة أشهر فيها الحكم المونديالي محمد عبدالله حسن البطاقة الصفراء 12 مرة، ليصبح النهائي نسخة مكررة لآخر بطولة حققها الشارقة في عام 2004 أمام الوحدة الذي سيلتقي به في نهائي 2022.

وعقب نهاية المباراة، أكد علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة: «نحن نعمل بجد واجتهاد منذ فترة طويلة وها نحن نتأهل لنهائي أغلى الكؤوس، وأيضاً مازلنا منافسين على بطولة الدوري».

وأضاف: «الشارقة عندما يصل إلى النهائي تكون له كلمة في النهائي مع احترامي لفريق نادي الوحدة». وأشاد المدفع بطريقة كوزمين في تدوير اللاعبين، وقال: «أصبح لدينا فريقان لكرة القدم، وطريقة كوزمين في التدوير مثالية ونموذجية، ويجب أن تدرس لبقية الفرق».

واستفسر «الخليج الرياضي» علي المدفع حول تأهل الفريق إلى نهائي الكأس، وتأهل الشارقة للصالات إلى نهائي «بلاي أوف» الدوري، وانفراد ملك اليد بصدارة الدوري بعد الفوز على دبا الحصن، وكل ذلك تم في يوم واحد وهو اليوم الذي يصادف التاريخ المميز الثلاثاء الموافق 22-2-2022، فرد المدفع قائلاً: «تحققت كل هذه الانتصارات في تاريخ مميز بالفعل، فنحن نعمل وفق منظومة عمل مؤسسي مدروس وكل شركة وإدارة من إدارات النادي تقوم بدورها على أكمل وجه. ولاننسى بقية الألعاب مثل الألعاب الفردية، فهي أيضاً متميزة وتواصل الحصاد بصورة رائعة. وفريق الرديف منافس على الدوري وتفصله عن المتصدر 5 نقاط، وفرقنا في المراحل السنية منافسة ومن بينها متصدران للائحة الترتيب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"