عادي

مالك منجم ذهب يريد شراء تشيلسي

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
بيتر تشيك وماريا عمودا البلوز
الغاني بواسياكو
متابعة: ضمياء فالح
أبدى مالك منجم ذهب غاني، يدعى برنارد أنتوي بواسياكو، رغبته في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي وقال: «أريد السفر لشراء تشيلسي، أنا مهتم. من يشترون الأندية ليسوا لاعبي كرة بل رجال أعمال، وأنا رجل أعمال أيضاً في تنجيم الذهب. لماذا لا نستطيع شراء النادي ؟ أريد المنافسة في السباق. إذا أصبحت المالك الجديد لتشيلسي سأشتري البرازيلي فينيسيوس جونيور من ريال مدريد وأبيع لوكاكو وسأتحدث مع مانشستر يونايتد لأحصل على كريستيانو رونالدو كما سأبحث شراء ميسي من سان جيرمان. المالك أبراموفيتش قدم أفضل ما لديه للنادي وعليه الآن أن يدعم غانياً أو إفريقياً لشرائه».
وسيتوجب على بواسياكو الذي يملك محطة إذاعية ويعمل في السياسة أيضاً حتى 15 مارس الجاري لتقديم عرض لشراء تشيلسي الذي دخل السباق على شرائه أيضاً رجل الأعمال البريطاني نيك كاندي بعرض 2.5 مليار استرليني.
وفي سياق متصل، عبر الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي عن رغبته في بقاء ماريا جرانوفسكايا المسؤولة عن الصفقات، والتشيكي بيتر تشيك أسطورة البلوز في منصبيهما، وقال:«علاقتي بهما مميزة وناجحة حتى الآن وآمل أن يبقيا،هما يتخذا القرارات ويعملا وفقاً للمستجدات في دائرة صغيرة من المسؤولية».
وكشف تقرير عن أجور نجوم الفريق اللندني كي لا يشعر المالك الجديد بالصدمة من غرابتها. وانفق تشيلسي 333 مليون استرليني على أجور لاعبيه الموسم الماضي، ووفقاً لصحيفة التيلجراف يتقاضى الألماني تيمو فيرنر أعلى الأجور بـ 270 ألف استرليني أسبوعياً رغم أنه لم يتواجد أساسياً في تشكيلة توخيل منذ 88 يوماً وسجل هدفاً واحداً في الدوري هذا الموسم. ويحصل الحارس الإسباني كيبا على 190 ألف إسترليني أسبوعياً بينما لا يحصل الحارس الأول السنغالي إدواردو مندي، بطل أمم إفريقيا، إلا على 57 ألف إسترليني أسبوعياً. الإسباني ساؤول نيجيز المعار من أتلتيكو مدريد يحصل على أجر أعلى من ميسون ماونت ورييس جيمس خريجي أكاديمية البلوز رغم أنهما أفضل أداء بكثير من ساؤول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"