عادي

«أصدقاء مرضى الكلى» تنظم برنامجاً توعوياً بالشارقة

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين

نظمت جمعية أصدقاء مرضى الكلى، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع بلدية الشارقة وجمعية الشارقة التعاونية، برنامجاً توعوياً ترفيهيا في متنزّه الشارقة الوطني، ضمن فعاليات حملتها التوعوية التي أطلقتها أخيراً بالتزامن مع اليوم العالمي للكلى، لدعم مرضى الكلى وتعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع بأمراض الكلى وسبل علاجها والوقاية منها.

وضم البرنامج الذي شهد مشاركة واسعة من أفراد المجتمع، الكثير من الفعاليات الصحية الهادفة مثل تنظيم أنشطة ترفيهية وإجراء عدد من المسابقات الثقافية الصحية التي شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور، وتضمنت توزيع الهدايا على الفائزين، إلى جانب عقد محاضرة تثقيفية قدمها المستشار الدكتور جاسم الزعابي، محاضر ومدرب معتمد في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.

كما تتضمن البرنامج إجراء فحوص طبية مجانية للجمهور، بالتعاون مع مستشفى «ميدكير» الشارقة. في حين حرصت الجمعية عبر مشاركة «لعربة بنك الدم» على تقديم استشارات طبية ونصائح وإرشادات للمشاركين عن أهمية التبرع بالدم في تعزيز صحة الجسم ودوره الإنساني في إنقاذ حياة المرضى، ولا سيما مرضى الكلى والسكري.

وأشارت مريم خلفان، رئيسة الجمعية إلى أن نسبة الرضا الكبير الذي حظيت بها فعاليات البرنامج من المشاركين، يعكس نجاح الجمعية في تحقيق أهدافها برفع مستوى الوعي الصحي بأمراض الكلى وأخطارها وكيفية الوقاية منها، وتشجيعهم على اكتساب العادات الصحية السليمة التي تضمن الحفاظ على صحة الكلى.

وأشادت بحجم المشاركة الجماهيرية الواسعة وبحرص أفراد المجتمع على تلقي الإرشادات الصحية، لافتة إلى أن النجاحات التي تحققها الجمعية في فعالياتها وبرامجها، ما كانت لتتحقق لولا رؤى وتوجيهات ورعاية قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ودعمها المتواصل الذي أسهم في تمكين الجمعية من تحقيق الإنجازات الرامية إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية لمرضى الكلى وتقديم الدعم لهم، وتعزيز الممارسات المرتبطة بالصحة لأفراد المجتمع كافة.

وأوضحت أن البرنامج التوعوي أعدّ لتزويد أفراد المجتمع على اختلاف أعمارهم بالمعلومات الصحية العلمية بالتواصل المباشر معهم، والرد على استفساراتهم من نخبة من المختصين، بهدف العمل على تعزيز السلوكات الصحية التي تتضمن وقايتهم من أمراض الكلى. معربة عن شكرها لشركاء البرنامج على تعاونهم المستمر مع الجمعية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لإطلاق البرامج والمشاريع الصحية التي لا تقتصر على الجانب التوعوي فقط، وإنما تشمل دعم ومساعدة مرضى الكلى. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"