عادي

«تنمية المجتمع» تطلق الحقيبة التدريبية لمدربي حقوق الطفل

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الحقيبة التدريبية لمدربي حقوق الطفل، والتي تأتي ضمن جهود الهيئة لتطوير منظومة متكاملة لحماية حقوق الطفل والوصول إلى بيئة صديقة وممكنة للأطفال بشكل كامل.

جاء ذلك خلال فعالية أقامتها هيئة تنمية المجتمع في مجلس أم سقيم، تزامناً مع يوم الطفل الإماراتي الذي يصادف الخامــــس عشــــــر من مارس، وحضرتها مجموعة من المدارس والمدربين وأصدقاء حقوق الطفــــل، فضلاً عن ممثلي عدد من الجهات الحكوميــــة المعنية والداعمة لبرامج التوعية بحقوق الطفل التابعة للهيئة.

وتشكل الحقيبة التدريبية مرجعاً علمياً وقانونياً متكاملاً يوجه مدربي حقوق الطفل نحو أفضل وسائل ومنهجيات التدريب واستراتيجيات التوعية الملائمة للأطفال والمتعاملين معهم، وكافة أفراد المجتمع، كما توفر معلومات شاملة عن اتفاقيات حقوق الطفل الدولية مشروحة بطريقة مبسطة.

وفي افتتاح الفعالية هنأ أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، الحضور بمناسبة يوم الطفل الإماراتي؛ هذه المناسبة التي تسلط الضوء على الجهود المبذولة ضمن مختلف المستويات في الدولة لضمان تحقيق ما فيه مصلحة الطفل، وتوفر جميع المعطيات والممكنات لحماية حقوقه وضمان حصوله عليها، وبلوغه أقصى قدراته.

وقال جلفار: «تسعى دولة الإمارات إلى الانتقال بحقوق الطفل من التوعية إلى التمكين، ويعد يوم الطفل الإماراتي مناسبة لعرض جهود الجهات المعنية بحقوق الطفل في الدولة والإنجازات التي تمت في إطار رعاية حقوق الطفل، ومنحه حقوقه الأساسية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والتربوية التي تؤمّن له تنشئة سليمة وصحية، وسط ظروف إنسانية واقتصادية واجتماعية ملائمة».

من جهته تقدم الطيب آدم، ممثل «اليونيسيف» لدول الخليج العربية بأحر التهاني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم الطفل الإماراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"