عادي
من تأليف كريمته الشيخة لطيفة آل مكتوم

صدور كتاب «عبر عيني» عن سيرة الشيخ حمدان بن راشد

02:08 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم الرئيس الأعلى لنادي زعبيل للسيدات، عن تدشين كتاب «عبر عيني» في الذكرى الأولى لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، تتناول فيه شخصيته العظيمة الملهمة وإنجازاته ومساهماته الجليلة في مختلف المجالات.

وقالت الشيخة لطيفة، خلال فعالية نظمتها، أمس، في نادي زعبيل للسيدات للإعلان عن الكتاب وإحياء الذكرى الأولى لوفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بحضور الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخة ميثاء بنت حمدان بن راشد آل مكتوم: قررت نشر هذا الكتاب تكريماً لوالدي رحمه الله حتى يستمر ذكره الطيب ولا ينقطع.

واستعرضت الفعالية، السيرة الطيبة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وأكدت الفعالية، أن المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، كان رجل دولة استثنائي لم يأل جهداً قط في خدمة أمته وشعبه.

وفي مقدمة الكتاب، خطت الشيخة لطيفة إهداء خاصاً لوالدها الراحل، قالت فيه: أبي العزيز، لم تكن تحب أن تنشر أعمالك الصالحة أبداً، ولم تكن تنتظر الثناء والاحتفاء والشكر من أي شخص كان، يعرف الكثيرون عن مبادراتك الخيرية العظيمة، ودعمك اللامحدود للتعليم ونشر الثقافة، وحرصك على المبادرات الطبية والرياضية والمجتمعية، لكنهم لا يعرفونك كأب، لذلك، عزيزي القارئ، أقدم لك نظرة على حياة والدي الخاصة من خلال عينيّ.

ويدعو الكتاب القراء إلى اكتشاف الإنجازات العظيمة للمغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، طوال حياته.

ويأخذ الكتاب القراء في حلقات متسلسلة يبدأ بالفصل الأول الذي يتحدث عن بدايات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، وكيف تدرج في المناصب والمسؤوليات، ومن ثم تبدأ الشيخة لطيفة بسرد سيرة حياته من خلال منظورها الشخصي عبر ثلاثة فصول متسلسلة هي «الطفولة، والمراهقة، والشباب» تستعرض فيها ذكريات غالية على قلبها وتعكس نهج والدها في تربيتهم وتعليمهم والحرص على صحتهم ودعم مواهبهم.

واختتمت الشيخة لطيفة، كتابها بقولها: أبي يرقد في سلام الآن، والتم شمله بوالدته ووالده، وجميع أحبائه الذين سبقوه قبله، أفتقد حضوره كل ثانية من كل دقيقة من كل ساعة من كل يوم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"