عادي
في احتفالها بيومها الوطني

سفير مولدوفا: «إكسبو دبي» يتماشى والرؤية الاقتصادية لبلادنا

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو 2020 دبي

احتفلت جمهورية مولدوفا، الإثنين، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام ل«إكسبو»، وفيكتور هاروتا، سفير مولدوفا لدى الدولة، وممثلي الجناح.

وفور وصول الوفود، بدأت مراسم الاحتفال برفع علمَي الإمارات ومولدوفا، وعزف النشيدين الوطنيين للبلدين.

وقال نجيب العلي «تدعونا مولدوفا، عبر مشاركتها، إلى استكشاف كل ما توفره للعالم، على غرار تراثها التاريخي والثقافي، ومعالمها السياحية، وإمكاناتها الاقتصادية الكبيرة».

وأضاف «شهدت علاقات الإمارات ومولدوفا، نمواً كبيراً عبر الزمن، ونتطلع إلى توثيق أواصرها أكثر، فيما نستكشف إمكانية تعزيز التعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك لدولتَينا، على غرار التجارة والاستثمار، وتقنية المعلومات والاتصالات، والسياحة».

فيما قال فيكتور هاروتا «إكسبو 2020 دبي، رسالة من الإمارات إلى العالم، مفادها بأننا نستطيع العيش معاً بالتعاون والابتكار، والجمع بين مختلف الثقافات».

وأضاف «رغم الجائحة العالمية، نجحت الإمارات نجاحاً لافتاً في تنظيم المعرض، بإبداع واحترافية تجسد المعاني الحقيقية لتقاليد الضيافة المحلية، فضلاً عن أن «إكسبو» أتاح الفرصة لبناء مستقبل أفضل للجميع».

وأكد أهمية مشاركة بلاده، لتعزيز مكانتها بين الدول وتحقيق رؤيتها الاقتصادية القائمة على السياحة وتحفيز الأعمال المبتكرة.

ويركز جناح مولدوفا، في منطقة التنقل، على محاور رئيسة تشمل استكشاف فرص الاستثمار والسياحة، والاستمتاع بالأنشطة الفلكلورية والترفيهية المحلية، وعرض المشغولات اليدوية. كما يركز على فرص إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة، والزراعة، والصناعات التحويلية. ويستمتع زائر الجناح بالتراث الثقافي العريق لمولدوفا، ويتلقى معلومات عن 140 موقعاً تاريخياً، مثل القلاع والكهوف وغيرها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"