عادي

موقف لطيف من جريليش وصفير على ماجواير

12:52 مساء
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
كشف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، جاك جريليش، عمّا قاله للحكم في المباراة الودية بين منتخب إنجلترا وكوت ديفوار والتي انتهت بـ3 أهداف نظيفة لإنجلترا على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.
وقال جريليش إنه طلب من الحكم البلجيكي ايريك لامبريش، عدم طرد مدافع كوت ديفوار، سيرج أورييه، في الشوط الأول لأن من الأفضل لمنتخب الأسود الثلاثة اللعب 11 لاعباً ضد 11.
وقال جريليش الذي صنع هدف زميله في سيتي رحيم ستيرلنج: «أردت بقاء أورييه في الملعب لأنها مباراة ودية وتحصل على منافع أكبر لو لعبت ضد 11 لاعباً. قلت للحكم هوّن الأمر، لكنه رفض وشعرت بالغضب».
وأكد جريليش تقديم الفريق أداء مختلفاً عما اعتاد عليه وأضاف: «أعتقد أننا قدمنا أداء جيداً وكنا نعلم أنها مواجهة صعبة، لكن تغيّر الحال بالكامل بعد البطاقة الحمراء».
وعن شراكته مع ستيرلنج قال جريليش ممازحاً: «طلبت منه التمرير لي كي أسجل إن سنحت له الفرصة.. لا، أنا أحب تسجيل الأهداف وصنعها أيضاً، وكان من الصعب الحصول عليها في سيتي والمنتخب، لكنني أريد مواصلة العطاء لأنني فعلاً استمتع حالياً بأدائي. بالطبع تحدثت مع مدربي بيب جوارديولا وقد قال لي إن أدائي مدهش من كل الجوانب لكن ينقصه الأهداف والتمريرات الحاسمة. هو الشخص الوحيد الذي عليّ أن أبهره، لكنني كمهاجم أريد تسجيل الأهداف وصنعها وآمل التوصل لهذا الهدف قبل نهاية الموسم. أريد مواصلة الأداء المميز كي أتمكن من حجز مقعدي في فريق كأس العالم».
في المقابل، تلقى مدافع مانشستر يونايتد، هاري ماجواير، سيلاً من الصفير عند ذكر اسمه، وارتفع أكثر في المرات القليلة التي لمس بها الكرة. وانتقد ساوثجيت مدرب إنجلترا المشجعين الإنجليز وقال: «ظننت في البداية أن صفير استقباله كان مزحة، الأداء الذي يقدمه معنا ماجواير ظاهرة، وأنا لا أفهم قصد الجمهور. هل نحن متحدون أم لا ؟ هو يرتدي قميص المنتخب ويمثله، بغض النظر عن أي شيء آخر، وقد وصل للمنتخب بفضل أدائه والتزامه، لذا لا أفهم حقاً تصرف الجمهور، خصوصا أنه تصرف بشكل جيد في تسجيل الهدف الأول، وشارك في الهدف الثاني أيضاً. كل لاعب يمر بمحنة لكنه نجم كبير وسيتجاوزها. هناك مشجعون حقيقيون، ومشجعون يتأثرون بالقيل والقال، وبما يردده لاعبون قدامى، وضع مانشستر يونايتد صعب جداً، لكن ماجواير كان يلعب بقميص المنتخب. أتذكر قبل عشرات السنين تعرض بضعة لاعبين بقميص المنتخب الإنجليزي لمثل هذا الصفير، وهذا مرفوض تماماً، المشجعون يجب أن يحضروا لدعم منتخبهم، ولا تنسوا أن كل لاعب في المنتخب يفكر وهو يرى الصفير على ماجواير، أنه ربما سيكون مكانه يوماً ما. هذه مشكلة لأن اللاعبين يترددون في اللعب بقميص المنتخب، لأنهم يدركون أن أقل هفوة تعود عليهم بالويل من الجمهور. حدث هذا مع جون بارنز هنا، ومع آشلي كول بضع مرات، ومع رحيم ستيرلنج، والآن مع هاري، وكلهم نجوم كبار لذا ما الفائدة بانتقادهم ؟ لا أفهم».
وانتقد روب جرين حارس منتخب إنجلترا السابق الصفير على ماجواير، وقال جوردان هندرسون كابتن ليفربول وزميل ماجواير في المنتخب:«لا أستطيع فهم ما حصل في ويمبلي، هاري ماجواير كان مميزاً ومن دونه لم نتقدم في البطولتين الدوليتين الأخيرتين وأنا أشعر، كشخص يتطلع للفوز بلقب بقميص المنتخب، بأنني محظوظ لمشاركتي ماجواير غرفة ملابس واحدة، وهذا شعور جميع زملائي في المنتخب».
وجاء الصفير بعد بث شريط فيديو لتدريبات المنتخب على موقعه الرسمي في اليوتيوب، يظهر فيه ماجواير وهو يرتكب خطأ أثناء تدريب «روندو» عندما يقف لاعب في وسط دائرة ويحاول خطف الكرة أثناء تبادلها بين اللاعبين المحيطين به، وتمكن جود بيلينجهام وكايلووكر وجيمس وورد براوز من تبادل الكرة حول جريليش والحارس نيك بوب بلمسة واحدة للكرة على خلاف ماجواير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"