عادي

ألكانتارا لمس الكرة أكثر من لاعبي إيفرتون مجتمعين

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سجل لاعبو إيفرتون ثاني أقل نسبة استحواذ على الكرة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في ديربي ميرسيسايد في معقل ليفربول بعد سوانسي الذي تصدر القائمة في مباراة هزيمته أمام مانشستر سيتي صفر- 5 في إبريل/ نيسان 2018.
وتركت النتيجة (2- صفر) فريق المدرب لامبارد في منطقة الهبوط لأول مرة منذ 6 ديسمبر/ كانون الأول 2019.
وبلغت نسبة استحواذ لاعبي إيفرتون على الكرة 17.25 في المئة، بينما مرر تياجو ألكانتارا نجم ليفربول الكرة 120 مرة، وهي أكثر من مجموع تمريرات لاعبي إيفرتون مجتمعين (94 تمريرة).
واتهم لامبارد الحكم ستيوارت أتويل بمحاباة ليفربول عندما تجاهل عرقلة جويل ماتيب للاعبه أنتوني جوردن في الدقيقة 53 وقال: «ركلة جزاء واضحة، لكن لا أعتقد أننا نحصل على ركلة جزاء في الأنفيلد».
وأيد كيفن كامبل،أسطورة إيفرتون، وجيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق، استحقاق جوردن ركلة جزاء عندما كان الفريقان صفر - صفر، كما اتهم كامبل نجم ليفربول ساديو ماني بوضع إصبعه في عين ميسون هولجيت أثناء المشاجرة بين لاعبي الفريقين بعد اعتراض لاعبي إيفرتون على عدم وقف اللعب عندما كان ريتشارليسون مهاجم الفريق البرازيلي على الأرض، وأيّده جراييم سونيس وقال: «ماني كان محظوظاً لأنه لم يطرد».
من جانبه، وصف الألماني يورجن كلوب نجمه البلجيكي ديفوك أوريجي الذي شارك في المباراة في الدقيقة 60 وساهم في هدف ليفربول الأول بقدم أندرو روبرتسون، ثم سجل هدفه الشخصي السادس في الديربي (فقط جيرارد أعلى منه بـ9 أهداف بالديربي) بـ«الأسطورة»، رغم أنه سيرحل في الصيف لأنه لم يلعب ما يكفي من المباريات كي يمدد بقاءه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"