عادي
في أول يوم عمل بعد 9 أيام إجازة العيد

100 % زيادة في أعداد المراجعين في بعض المراكز الخدمية

23:52 مساء
قراءة دقيقتين
سلاسة في إنجاز المعاملات بعد إجازة العيد

أبوظبي: عماد الدين خليل، عبد الرحمن سعيد

شهدت جهات حكومية ومراكز خدمية في أبو ظبي أمس الاثنين سلاسة تامة في استقبال وإنجاز معاملات المراجعين، بعد اجازة عيد الفطر السعيد التي استمرت 9 أيام، ما دفع عدداً من الجهات الخدمية إلى الاستعداد لأول يوم عمل بعد الإجازة الطويلة، بزيادة عدد الموظفين، وتفعيل عدد من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك حجز المواعيد المسبقة لعدد من مراكز الخدمة تسهيلاً على المراجعين، ما أسهم في القضاء على أرتال المراجعين في أول يوم عمل بعد الإجازات الطويلة.

ورصدت «الخليج» خلال جولة أمس الإثنين في عدد من الجهات والمراكز الخدمية في أبوظبي، إقبال المراجعين وإنجاز معاملاتهم بسلاسة، حيث بدا واضحاً التزام أغلبية جهات العمل بكامل أطقمها الوظيفية لضمان سرعة إنجاز معاملات كانت تستغرق دقائق معدودة.

التزام تام

وشهدت مراكز الفحص والصحة الوقائية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية لشركة أبو ظبي للخدمات الصحية «صحة»، التي تقدم خدمات الفحص الطبي للإقامة وتجديدها للوافدين، التزاماً تاماً للموظفين لمباشرة عملهم بالطاقة الكاملة على مكاتبهم المخصصة لاستقبال الأعداد اللافتة من المراجعين الراغبين في إجراء الفحص الطبي للإقامة وتجديدها.

واتخذت المراكز عدداً من الإجراءات لتسهيل استقبال المتعاملين، وانتظار استكمال إجراءات الفحص، حيث أسهم تطبيق الحجز الإلكتروني المسبق، والدخول بإبراز المرور الأخضر عبر «تطبيق الحصن»، في تسهيل انجاز المعاملات بسرعة.

إقبال لافت

كما شهد مركز سعادة المتعالمين في بلدية مدينة أبوظبي، إقبالاً لافتاً، مع وجود الموظفين على مكاتبهم، لتسهيل إنجاز المعاملات، وإقبال المتعاملين على الخدمات الذاتية مع توجيه الموظفين بكيفية تقديم الطلب. وأسهم توفير البلدية سيارات كهربائية، لنقل المراجعين من مواقف السيارات والمناطق المحيطة بمبنى البلدية، إلى مركز خدمة العملاء في توفير راحتهم.

موظفو الاستقبال

وشهد مركز خدمات حكومة أبوظبي «تم» توفير اعداد كافية من الموظفين الذين حرصوا على انجاز معاملات المراجعين بسرعة، وخصص المركز موظفين لاستقبال المتعاملين بعد التأكد من تطبيق الحصن «المرور الأخضر»، إضافة الى تخصيص موظفين لاصطحاب المتعاملين للمكان المخصص لتقديم الخدمة والإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بالمتعامل.

10 دقائق للمعاملة

وقال محمد محمود السمني، المدير التنفيذي لمركز الجودة لخدمات العمالة المساعدة في "دلما مول" إن نسبة إقبال المراجعين أمس في اول يوم دوام بعد إجازة العيد زادت بنسبة 100%، مشيراً إلى أن عدد المتعاملين في الأيام العادية في حدود 30 يومياً، ارتفع أمس الى 60، مشيراً إلى أن المركز كان على أتم الاستعداد للزيادة في اعداد المراجعين.

واوضح وائل هلال، مشرف إداري بمكتب تسهيل بشارع النصر، أن اعداد المراجعين زادت أمس الاثنين في أول يوم عمل بعد الإجازة 100%، مشيراً إلى استقبال 100 مراجع أمس، بعد ان كان عددهم في السابق 45 يومياً.

وأشار الى أن أغلبية معاملات أمس ذات علاقة بالعمل والعمال وتجديد عقود العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"