عادي

منع الهواتف والساعات الذكية خلال الامتحانات في مدارس أبوظبي

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: آية الديب
شددت مدارس خاصة في أبوظبي على أنه خلال أداء الطلاب للامتحانات، يمنع حيازة الطلاب أي مادّة دراسية، والهواتف المحمولة، والأجهزة الإلكترونية، الساعات الذكية، وما إلى ذلك، مؤكدة وجود عقاب لكل من لا يلتزم بسياسة الأمانة الأكاديمية والتي قد تشمل خصم أو إلغاء علامات الامتحان الخاصة بالطالب الذي اتجه للغش.
وأشارت المدارس في خطابات وجهتها إلى أولياء أمور وحددت فيها عدداًَ من ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثالث، إلى ضرورة التزام الطلاب بالزي المدرسي خلال فترة الامتحانات، وإحضار القرطاسية الخاصة بهم، واتباع تعليمات المراقبين في جميع الأوقات.
كما أشارت في رسائلها إلى منع التغيب أثناء الامتحانات إلا في حالة المرض، مؤكدة على ضرورة أن يحضر الطالب إجازة مرضية من هيئة الصحة - أبوظبي لإجراء اختبار تعويضي.
ومن جانب آخر بعثت مدارس تقدم (مناهج أجنبية للطلاب) إخطاراً أكدت فيه أن الطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا «كوفيد 19» أثناء الاختبارات النهائية، سيتمكنون من أداء الاختبارات إلكترونياً عن طريق استخدام كاميرتين للمراقبة، موضحة أن الطالب المصاب سيحتاج إلى جهازين عند أداء الامتحان عبر الإنترنت، ويحتاج أيضاً إلى طابعة لطباعة أوراق الامتحان وهاتف محمول مزود بـ«CamScanner» لتقديم ورقة الامتحان، وأن أولياء الأمور هم المسؤولون عن توفير هذه الأجهزة.
وأوضحت مدارس (منهج أجنبي) أن الطلاب المصابين بالفيروس والذين سيؤدون الامتحانات عن بعد سيتطلب منهم إظهار اللون الأحمر في تطبيق الحصن، وأن المراقبة ستتم عبر كاميرات كل طالب التي ستؤكد حضوره، مبينة أن الكاميرتين الخاصتين بالطالب ستظلان مفتوحتين أثناء الامتحان على أن توضع إحداهما على بعد متر واحد أمام الطالب موجهة إلى يديه والأخرى على الجانب بمسافة متر تُظهر المناطق المحيطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"