عادي
خلال مشاركتها في المؤتمر التحضيري للقمة الأممية بباريس

دبي العطاء تُلهم الحكومات لتبني إطار عمل تحويل التعليم العالمي

21:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

قدمت دبي العطاء، وهي منظمة مجتمع مدني مرتبطة رسمياً بإدارة الاتصالات العالمية التابعة للأمم المتحدة، إسهامات ملموسة في المؤتمر التحضيري للقمة التي عُقدت في الفترة من 28 إلى 30 يونيو 2022 بمقر المنظمة الأممية للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في باريس.

وتم تنظيم المؤتمر التحضيري في الفترة التي تستعد فيها الأمم المتحدة لاستضافة قمة تحويل التعليم ضمن فعاليات الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر 2022.

وتهدف القمة التي دعا إلى عقدها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إلى حشد الجهود والتطلعات والتضامن وابتكار الحلول بهدف تغيير التعليم من الآن وحتى عام 2030 وما بعد.

وشارك في المؤتمر التحضيري 150 وزيراً ونحو 2,000 آخرين لصياغة جدول أعمال القمة الرئيسية المُزمع عقدها في سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: «يمر قطاع التعليم الآن بلحظة محورية نتيجة للتحديات المعقدة والآخذة في التفاقم التي تواجهها البشرية اليوم. ومن أهم الدروس المستفادة من الوضع الراهن هو أن العمل المُنسّق والوثيق هو الأساس للتعامل مع التحديات التي يواجهها قطاع التعليم على الصعيد العالمي».

وفي إطار مشاركاتها في المؤتمر التحضيري للقمة، عقدت دبي العطاء، جلسة استشارية رفيعة المستوى بالشراكة مع لجنة التعليم والشركاء حول مسودة تقرير النتائج لقمة ريوايرد تحت عنوان «إعادة صياغة مشهد التعليم من أجل البشرية والكوكب»، والتي ستلعب دوراً مركزياً في قمة تحويل التعليم وستسهم مباشرة في إثرائها.

وعُقد المؤتمر بحضور لجنة عالية المستوى شملت ماريا جوليانا رويز ساندوفال، السيدة الأولى لكلومبيا؛ ديبو موني، وزير التربية والتعليم في بنغلاديش؛ وأغنيس نيالونجي، وزيرة التربية والتعليم في ملاوي؛ وبراميلا كومار، وزيرة التعليم والتراث والفنون في جمهورية جزر فيجي، والدكتورة ليسبيت ستير، رئيسة لجنة التعليم، إضافة إلى متحدثين بارزين آخرين من الحضور الذين يمثلون بعض المنظمات مثل برنامج الأغذية العالمي وتحالف الوجبات المدرسية، وكذلك الاتحاد الدولي للاتصالات. وتمحور النقاش حول حشد الدعم للحلول الستة لجميع المعنيين في قطاع التعليم، التي أثمرت عنها النقاشات في قمة ريوايرد، إضافة إلى استكشاف كيفية تطبيق هذه الحلول من قِبَل الحكومات وغيرها من الأطراف الرئيسية الفاعلة في مشهد التعليم. ومن المقرر إصدار التقرير النهائي ل «إعادة صياغة مشهد التعليم من أجل البشرية والكوكب» في قمة تحويل التعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"