عادي
الظاهري: البطولة أصبحت علامة فارقة في عالم الفنون القتالية

الكندي آرنيت والعراقي طالب بطلا «محاربي الإمارات»

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن سلطان يتوج البطل آرنيت
علي طالب سعيد باللقب

أبوظبي: محمد مصطفى

توج الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، المقاتل الكندي جيسي آرنيت بلقب وزن الريشة، إثر فوزه على الأردني علي القيسي في النزال الرئيسي للنسخة الدولية 30 من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة التي أقيمت بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، بتنظيم بالمز الرياضية، فيما حصل العراقي علي طالب على لقب وزن الديك، في النزال الرئيسي، بالفوز على البرازيلي فينسيوس دي أولفييرا بالضربة القاضية.

وحضر البطولة الشيخ طحنون بن سلطان بن حمدان آل نهيان، ومحمد بن دلموك الظاهري رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة، رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو وMMA، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، كما حضر اليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو ثيودوروبوليس والخبير العالمي في الجوجيتسو البرازيلي هنزو جريسي.

وفي بقية النزالات فاز الروسي ديار يرنغابوف على الكازخستاني عبد الله الييف في وزن الديك، وفازت البرتغالية جاكلين كافلكانتي على الروسية يوليا كوتسينكو في وزن الريشة، وكسب البرازيلي غابرييل براغا منافسه الجنوب إفريقي فايز جاكوب في وزن الحر، وفاز المغربي سفيان بوكشيو على الكونغولي لوك أنجيليكا في وزن الثقيل.

وأعرب محمد بن دلموج الظاهري رئيس الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن سعادته بالصورة التي ظهرت عليها النسخة ال30، و31 من «محاربي الإمارات»، مؤكداً أنها استمرار للنجاحات التي تحققت خلال النسخ الماضية.

وأكد أن البطولة التي تضم أكثر من 40 دولة باتت علامة فارقة في منافسات الفنون القتالية على المستوى الإقليمي والدولي، خاصة أن هناك نخبة من المقاتلين العرب يشاركون فيها، الأمر الذي يعطي الأمل الكبير نحو انتشار الألعاب القتالية بين اللاعبين العرب بصورة كبيرة.

مكانة مميزة

وأكد بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، أن ما تشهده منافسات بطولة «محاربي الإمارات» من تميز ووجود نخبة من لاعبي العالم، يوضح مدى النجاح الذي تحققه البطولة في نسختها الحالية، والذي يعد امتداداً لما تحقق في النسخ السابقة.

وأشار رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو إلى أن أبوظبي تقوم بدور كبير في دعم بطولات الألعاب القتالية، الأمر الذي يضعها في مكانة خاصة ومميزة، ويؤكد أن دولة الإمارات قادرة على استضافة المزيد من الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.

وفاء بالوعد

وعبر البطل علي طالب عن سعادته بإنجاز تحقيقه لقب بطل وزن الديك وقال: «أوفيت بوعدي وحصدت لقباً مهماً وواصلت طريق الانتصارات بلا هزيمة أمام البرازيلي دي أوليفيرا المقاتل القوي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"