عادي
أكدوا أنها ستسهم في إحداث نقلة نوعية لتعزيز استقرار أبناء الوطن

مواطنون: إعادة هيكلة دعم محدودي الدخل تبرهن قيمة أبناء الوطن

20:52 مساء
قراءة 4 دقائق
1
الدكتور عبد الغفار عبد الغفور

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد مواطنون أن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعادة هيكلة برنامج دعم ذوي الدخل المحدود ورفع الميزانية من 14 مليار درهم إلى 28 مليار درهم، تعكس اهتمام القيادة الرشيدة برفاهية المواطنين والارتقاء بحياتهم، كما تعد نموذجاً مثالياً في التلاحم بين القيادة والشعب وركائز تبرهن قيمة أبناء الوطن لدى القيادة الرشيدة.

وأضافوا أن البرامج الرئيسية ضمن مبادرة صاحب السموّ رئيس الدولة للدعم الاجتماعي، تسهم في تعزيز الاستقرار الأسري لفئات كبيرة من المواطنين وتؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بشؤون المواطنين وتضع تطلعاتهم على سلم الأولويات.

وقالوا إن القيادة الرشيدة لا تتوانى عن إطلاق المبادرات التي تهتم بذوي الدخل المحدود لتعزيز رفاههم.

الاستقرار الأسري

وقال الدكتور عبد الغفار عبد الغفور، إن مبادرات القيادة الرشيدة مستمرة في توفير العيش الكريم للمواطنين، بتوفير المساكن ودعم التعليم والباحثين عن عمل والعاطلين، وخاصة لذوي الدخل المحدود، ما يعود بالفائدة على الأسر الإماراتية لمواكبة تطلعات المستقبل ومواجهة أي تحديات وتعزيز سعادة أبناء الوطن، وأن زيادة علاوة الأبناء، تدل على مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالأسرة الإماراتية وتأكيد تقديم كل أشكال الدعم للمواطنين لتعزيز استقرارهم في ظل الظروف الراهنة.

إسعاد المواطنين

1
يسلم التميمي

وقال يسلم بن مبارك التميمي، معرّف قبيلة بني تميم، إن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تجسيد لمعنى العطاء في أبهى صوره، وهي حلقة من سلسلة العطاءات التي لا تنقطع واتخذتها القيادة الرشيدة نهجاً في إسعاد مواطنيها وتحقيق الحياة الكريمة لهم. كما تؤكد الرعاية الأبوية الحانية، وتلمس احتياجات المواطنين وتلبيتها، والمحافظة على مستوى الرفاه الذي يعيشه أبناء الإمارات.

وأضاف أن إنه ليس غريباً على القيادة الرشيدة إطلاق تلك المبادرات التي تجسد معنى العطاء في أبهى صوره، وهي حلقة من سلسلة العطاءات التي لا تنضب.

احتياجات المواطن

1
مبارك المنصوري

وقال مبارك العطشان المنصوري، إن توجيهات القيادة الرشيدة، تعكس اهتمامها برفاهية المواطنين والارتقاء بحياتهم، وتلبية احتياجات المجتمع، وتوفير الرفاه الاجتماعي والخدمات الاجتماعية لأبناء الوطن، وتعزيز مستويات الحياة المعيشية والحياة الكريمة للمواطنين، ولهذه المبادرات انعكاسات إيجابية كبيرة على المواطنين ما يؤكد الجهود والمبادرات المهمة التي تقوم بها لتحقيق العيش الكريم للأسر المستحقة وتقديم العون والدعم لها، ومساعدتها في أي ظروف صعبة قد يمرون بها، وتذليل كل العقبات التي تواجههم في حياتهم بما يضمن لهم حياة كريمة يسودها الاطمئنان والاستقرار.

منظومة التعليم

1
الدكتور سيف درويش

وقال الدكتور سيف درويش، إن مخصص التعليم الجامعي بقيمة 3200 درهم شهريا للطلاب المتفوقين ضمن المخصصات الجديدة يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن، وتعزيز دعم منظومة التعليم في الدولة لمواصلة نهضته وتميزه خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أنها تسعى لجعل الإنسان في دولة الإمارات فاعلاً في المجتمع وخاصة تلك الفئات من ذوي الدخل المحدود، لتقديم أوجه العطاء لكل ما يلامس احتياجاتهم وتطلعات أبناء الوطن، والاهتمام بتحقيق رفاهيتهم واستقرارهم.

الأعباء المالية

1
د. أمينة الماجد

وقالت الدكتورة أمينة الماجد، إن القيادة الرشيدة لا تتوانى عن إطلاق المبادرات التي تهتم بذوي الدخل المحدود، لتعزيز استقرارهم الأسري في المجتمع وتقديم كل أشكال الدعم لهم لتحمّل أي أعباء مالية عنهم لتحقيق التماسك المجتمعي، كما أن تلك التوجيهات تدل على مدى قرب القيادة من المواطنين وملامسة احتياجاتهم، وهذا الدعم له الأثر الكبير في المجتمع وهي فرحة تسبق عيد الأضحى المبارك، ليصبح العيد عيدين.

تجارب فريدة

1
زينب الحمادي

وقالت زينب الحمادي، إن قيادتنا الرشيدة تحرص على إسعاد المواطنين، والمبادرات التي أعلن عنها تهدف إلى تمكين الأسرة الإماراتية المحدودة الدخل وتعزيز استقرارها، وتشجيع الأبناء المتفوقين على الالتحاق بالجامعة، ودعم كبار السن من المواطنين، وقد أحدثت أثراً إيجابياً في نفوس المواطنين وأدخلت الفرحة في قلوب الجميع.

مخصصات الإسكان

1
مبارك الراشدي

وقال مبارك الراشدي إن المخصصات الجديدة التي تضمنتها التوجيهات تؤكد حرص القيادة الرشيدة على استقرار الأسرة المواطنة ودعم المواطن في إيجاد المسكن اللائق، حيث تؤمن بأن تأمين الاستقرار الاجتماعي لأبناء الوطن يعدّ من المتطلبات الأساسية لمواصلة التنمية الشاملة، فبسواعد أبناء هذا الوطن المعطاء ستواصل الدولة طريقها نحو تحدي الصعاب وتحقيق المستحيل في شتى المجالات، نحو تعزيز موقعها الريادي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

مواجهة الأسعار

1
محمد الخاجة

وثمن محمد الخاجة: المبادرات التي وجهت بها القيادة الرشيدة، والتي تتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك 2022 ما جعل الفرحة بالعيد عيدين، وتضاف إلى المبادرات التي عودتنا بها قيادتنا، التي تضع إسعاد المواطنين على رأس أولوياتها، لا سيما أنها تقدم علاوات تركز على دعم ذوي الدخل المحدود لمواجهة أي تغيرات وتحقيق حياة مستقرة لهم.

دعم الشباب

1
ناصر القحطاني

وقال ناصر القحطاني، إن المخصصات للمتعطل الباحث عن عمل ولمن لا يعمل ممن يتجاوز عمره 45 عاماً تؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم الشباب وتشجيعهم على العمل وتوفير حياة كريمة لهم وخاصة لذوي الدخل المحدود، ما يسهم في تعزيز استقرارهم الأسري لمواكبة متطلبات الحياة وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتلك المبادرة ستسهم في إحداث نقلة نوعية في تعزيز استقرارهم في شتى المجالات ما له الأثر الإيجابي في تحسين جودة الحياة لأبناء وبنات الدولة.

الاستقرار الاجتماعي

1
فارس الباكري

وأشاد فارس الباكري، بقرارات القيادة الرشيدة التي تتلمّس دائماً حاجة المواطنين، مؤكداً أنها تضع نصب عينيها المواطنين لتجعلهم سعداء عبر الحرص على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وقال هزاع القحطاني، إن المبادرات التي تطلقها قيادتنا الرشيدة وتتبناها لخدمة المجتمع والمواطنين تعزز الترابط الأسري والاستقرار النفسي والاجتماعي لجميع المواطنين، وتوفر أرقى الخدمات وترفع عن كاهلهم أي أعباء مالية الأمر الذي يبعث الفرحة والسعادة في نفوس الناس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"