عادي

البرلمان العربي يدشن مجموعة عمل للعلوم والتكنولوجيا في الأردن

21:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس البرلمان العربي ورئيس البرلمان الأردني يفتتحان مقر مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى «الخليج»
رئيس البرلمان العربي ورئيس البرلمان الأردني يفتتحان مقر مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى «الخليج»

القاهرة - «الخليج»:

شدد رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، على أن التحديات الراهنة والتطورات الأخيرة، التي مر بها العالم أجمع، تفرض على أي أمة أن تُسَخِّرَ العلم والتكنولوجيا لمواجهة أي تحديات مستقبلية. وأشار العسومي، خلال افتتاحه، أمس الثلاثاء، مقر مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بالعلوم والتكنولوجيا، في العاصمة الأردنية عمَّان، إلى استحداث البرلمان العربي لهذه المجموعة البرلمانية الرفيعة، بهدف مواكبة التطورات العالمية والتحولات في هذا المجال.

وقال بحضور رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمى، إن هذه اللجنة تعد إحدى أهم المبادرات التي أطلقها البرلمان العربي في إطار استراتيجية عمله الجديدة.

وأوضح العسومي، أن اللجنة ستسهم في بلورة العديد من الآليات والأدوات التي تمكن من تحقيق التوظيف الآمن والمستدام للعلوم والتكنولوجيا في خدمة العمل العربي المشترك، وستؤدي إلى تبادل الخبرات العربية في هذا المجال الحيوي، والانفتاح على العديد من التجارب الإقليمية والدولية الأخرى. كما ستسهم في تدشين شراكات مؤسسية مع الكيانات المناظرة في المؤسسات البرلمانية الدولية، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع.

وأشار إلى أن اختيار المملكة الأردنية مقراً لهذه المجموعة يجسد المكانة التي تحظى بها المملكة، وتميزها في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب عن تطلعه لأن يكون لمجموعة العمل هذه دور مهم وصدى إيجابي مؤثر على صعيد تعميم هذه التجربة على مستوى البرلمانات الوطنية في الدول العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"