عادي

الجزائر تطلق الموقع الرسمي للقمة العربية

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
arab-3

أطلقت الجزائر الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العربية، «www.arabsummit2022.dz» والتي من المقرر أن تحتضنها يومي الأول والثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ويحتوي الموقع على العديد من الأبواب المعلوماتية، على غرار وثائق القمة، وجدول أعمال القمة، إلى جانب منصة لتسجيل الوفود المشاركة.

وأشرف على إنجاز الموقع الرسمي لقمة جامعة الدول العربية، مؤسسة دعم تطوير الرقمنة. وهي مؤسسة عمومية تهدف إلى تطوير مختلف المنصات الرقمية الحكومية في الجزائر.

وتحرص الجزائر، حسب ما يذكره الموقع الرسمي للقمة، على توفير جميع الشروط الضرورية حتى تكون قمة الجزائر 2022 أول قمة عربية بدون ورق.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أطلع نظراءه العرب المشاركين في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المنعقد، أوائل الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت، على الترتيبات التنظيمية للقمة العربية، التي تستضيفها بلاده، منوهاً بمستوى التنسيق القائم بين الجزائر والأمانة العامة للجامعة العربية بهدف إنجاح هذا الموعد الهام، وتحقيق الأهداف المرجوة منه في كنف التضامن والتعاون بين الدول العربية.

بدوره، قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط خلال استقبال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون له أواخر شهر يونيو /حزيران الماضي إنه لمس عزم الجزائر على تقديم كل مساهمة وجهد ممكن من أجل إنجاح القمة العربية المقبلة، والتي تعقد بعد ثلاث سنوات من القمة الثلاثين الأخيرة في تونس 2019، كما يتوافق تاريخها مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورتها التحريرية المجيدة».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"