عادي

«طرق دبي» تُطلع نظيرتها بالشارقة على أفضل الممارسات في النقل البحري

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زيارة وفد هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة للورشة البحرية في القرهود--

دبي: «الخليج»

أطلعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، على أفضل الممارسات العالمية في مجال النقل البحري ومنها تصاميم المحطات والبنية التحتية وآلية الإشراف على تشغيل العبرات التراثية بإمارة دبي.

وتأتي الزيارة في إطار استراتيجية هيئة الطرق في الشارقة التي تتمحور حول أهمية تبادل الخبرات الدولية ذات الشأن والتعرف إلى آخر المستجدات العالمية في مجال النقل البحري، لاسيما أن هيئة الطرق في دبي قطعت أشواطاً كبيرة وحازت خبرات عالمية رصينة في هذا المجال من مجالات النقل الجماعي.

وقال محمد أبوبكر الهاشمي، مدير إدارة النقل البحري بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي: تحرصُ الهيئة دائماً على تبادل الخبرات مع الهيئات الحكومية في الدولة ونشر تجاربها الناجحة في مجال النقل الجماعي، تلك التجارب التي جعلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تتبوّأُ مكانة عالمية مرموقة حققتها في مدة قياسية.

واطَّلَعَ الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي لمؤسسة المواصلات العامة والمهام الرئيسية لإدارة النقل البحري وهي: تخطيط وتطوير النقل البحري، وإدارة محطات الصيانة والإيواء، والإشراف على تشغيل العبرات التراثية، وتشغيل وصيانة الوسائل البحرية، وتصميم وتنفيذ مشاريع النقل البحري.

الجدير بالذكر أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي تمتلك 55 وسيلة نقل بحري متنوعة تعمل من خلال 53 محطة بحرية عبر شبكة يبلغ طولها 86 كم، وقد أنجزت هذه الشبكة 1.7 مليون ساعة عمل دون حوادث، وبلغ عدد ركاب النقل البحري أكثر من 11 مليون راكب العام 2021، ويبلغ عدد العبرات التراثية 148 عبرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"