عادي

القمزي أول المنطلقين في السباق الرئيسي لمونديال زوارق الفورمولا2

22:33 مساء
قراءة 3 دقائق

أوجستو:«الخليج»

سجلت زوارق فريق أبوظبي بداية قوية من خلال المرحلة الأولى لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ومنافسات تصفيات سباق أفضل زمن.

في مياه أوجستو البولندية،حقق زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي المركز الأول بزمن وقدره 48,288 ثانية في حين حل ثانياً زورق الألماني ستيفان هاجن 9 بزمن وقدره 48,576 ثانية،وحل ثالثاً زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري بزمن وقدره 49,950 ثانية.

وكانت تصفيات الزمن قد بدأت بتأهل زوارق أبوظبي كأول وثاني التصفيات الأولى والانتقال للتصفيات الثانية والتي شهدت تأهل 15 زورقاً،وكانت الصدارة لراشد القمزي وحل منصور في المركز الرابع.

وتأهل الستة الأفضل للمرحلة الثالثة والحاسمة، والتي انطلقت على مدار ربع ساعة كاملة تمكن من خلالها زورق أبوظبي 1 من تأكيد جدارته والفوز بالمركز الأول ليكون أول المنطلقين من خلال السباق الرئيسي الأحد.

وتبلغ الإثارة قمتها في السباق الرئيسي، مع سعي الفريق الإماراتي للحفاظ على لقب البطولة، عبر أول اختبار يقام هذا الموسم في مدينة أوجستو في بولندا، وعلى نهر المدينة، وامتداد المسار البالغ طوله 1850 متراً، وأول حصيلة نقاط لموسم 2022 في البطولة العالمية.

وتبدأ أحداث السباق مع انطلاق اجتماع المتسابقين، في الساعة التاسعة والنصف صباحاً، ثم التفاصيل المختلفة، حتى الوصول إلى الحدث الأبرز والرئيسي، بانطلاق السباق في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بولندا «الساعة السادسة مساء بتوقيت الإمارات». ورغم مشاركة 22 زورقاً في الجولة، إلا أنه سيتم إقصاء زورقين من المنافسة، حتى يشارك 20 زورقاً فقط في السباق الرئيسي، كما تقتضي شروط البطولة، وبالتالي إقامة تصفية خاصة بين الزوارق المتأخرة في سباق أفضل زمن، يتم في نهايتها استبعاد آخر زورقين من السباق، وهو ما يرفع وتيرة التحدي في المسابقة ومع آخر أيام الجولة.

أول فوز

ويبحث راشد القمزي حامل لقب البطولة على زورق «أبوظبي 1» عن أول 20 نقطة، يستهل بها الدفاع عن اللقب للموسم الجديد، في حين يأمل زميله في الفريق منصور المنصوري على زورق «أبوظبي 36»، في أن يستمر في حصد الخبرة والترقي في المستوى الفني للمنافسة، لا سيما أنه من أحدث الشبان المنضمين إلى فريق أبوظبي، ويمتلك مقومات البطل القادم بقوة في سباقات الزوارق السريعة.

ووجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مؤكداً أن دعمه المتواصل حافز دوماً للفريق للإبداع وتقديم أفضل ما لديه في المنافسة، وأكد جاهزية وقدرة فريق أبوظبي على الدفاع عن لقبه المستحق، والبدء بقوة في الجولة الافتتاحية للبطولة هذا الموسم.

ويستعد منصور المنصوري قائد زورق «أبوظبي 36» لدخول السباق الرئيسي للجولة، ولكن بزورق مختلف كلياً عن زورقه للموسم الماضي، حيث يشارك هذا العام بزورق بطل العالم راشد القمزي، الذي حقق من خلاله لقب البطولة الموسم الماضي، حتى يكون أمام تحدٍ قوي وكبير في أولى جولات البطولة، وبالرغم من أن منصور يشارك للموسم الثاني مع فريق أبوظبي، إلا أنه قدم مستوى قوياً ومتميزاً، في ظهوره الأول مع الفريق، لتكون مكافأته هذا الموسم المشاركة بزورق البطل، والذي يشارك أيضاً بزورق جديد تماماً هذا الموسم.

وأكد المنصوري أن المسؤولية كبيرة جداً على عاتقه، بأن يشارك بزورق له اسمه ووزنه في سباقات «الفورمولا 2» حيث قال: أرغب في أن يكون لي نصيب من الحظ الذي رافق هذا الزورق، وأن أوفق في تحقيق مركز متقدم في السباق.

وأضاف: ليست المرة الأولى التي أسابق من خلالها في أوجستو، حيث سبق أن شاركت باسم فريق أبوظبي في تحدي الـ12 ساعة هنا الموسم الماضي، وهذه المرة ندخل نفس النهر، ولكن في مسابقة «الفورمولا 2، وقد يكون من أهم التحديات اليوم، من خلال المنافسة، هو أن مياه النهر حلوة، ولكن مع انعدام الأمواج في النهر المغلق من الجهتين، فإن الفرصة ستكون أكبر، لكي نشاهد السرعات الطبيعية للزوارق المشاركة.

وتمنى المنصوري أن يوفق زميله راشد القمزي في الوصول لمنصة التتويج، من أجل أن يواصل حملة الدفاع عن لقبه، ويبدأ بقوة موسمه الجديد، وقال: بالنسبة لي لا أزال في مرحلة اكتساب الخبرة، وتعلم كل ما هو جديد، ومشاهدة القمزي وهو يتقدم في كل سباق تشكل لي دروساً قوية وجديدة في كل جولة وكل سباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"