عادي

مبيعات العقارات الصينية تهوي 30% هذا العام

09:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من المتوقع أن تنخفض مبيعات العقارات في الصين هذا العام بأكثر مما كانت عليه خلال الأزمة المالية لعام 2008، وفقاً لتقديرات جديدة من وكالة «ستاندرد أند بورز».
وقالت وكالة التصنيف إن مبيعات العقارات الوطنية من المرجح أن تنخفض بنحو 30% هذا العام، وهو أسوأ بمرتين تقريباُ من توقعاتها السابقة، مستشهدةً بعدد متزايد من مشتري المنازل الصينيين الذين أوقفوا مدفوعات الرهن العقاري.
وقالت إستير ليو، المديرة في «ستاندرد أند بورز» إن مثل هذا الانخفاض سيكون أسوأ مما كان عليه في عام 2008 عندما انخفضت المبيعات بنحو 20%.
ومنذ أواخر يونيو، تظهر الأرقام غير الرسمية زيادة سريعة في مشتري المنازل الصينيين الذين يرفضون دفع قروضهم العقارية عبر بضع مئات من المشاريع غير المكتملة حتى ينتهي المطورون من بناء الشقق.
وتُباع معظم المنازل في الصين قبل اكتمالها، ما يولد مصدراُ مهماً للتدفق النقدي للمطورين. وكافحت الشركات للحصول على تمويل في العامين الماضيين حيث اتخذت بكين إجراءات صارمة بشأن اعتمادها الكبير على الديون لتحقيق النمو.
وقدرت الوكالة أن مدفوعات الرهن العقاري المعلقة قد تؤثر في 974 مليار يوان (144.04 مليار دولار) من هذه القروض، أي 2.5 % من قروض الرهن العقاري الصينية. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"