عادي

منتخب الشطرنج يواصل تميزه في الأولمبياد

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الرحمن الطاهر

واصل منتخب الإمارات نتائجه المميزة في الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 44 الذي يقام حالياً بمدينة تشيناي الهندية، بعد فوز فريق الرجال في مباراتين في الجولتين السادسة والسابعة بتغلبه على منتخبي كوت ديفوار وكوستاريكا.

وتصدر مشهد التألق اللاعب عبدالرحمن الطاهر الذي يقدم مستويات جيدة في الأولمبياد، وأضاف إلى رصيده الدولي 30 نقطة حتى الآن، فيما فاز منتخب السيدات على موزمبيق بعد خسارته من مولدوفيا.

ويتبقى لمنتخب الرجال مواجهة اليابان بعد خسارته من اسكتلندا في الجولة الثامنة، فيما يلعب منتخب السيدات مع اليابان بعد خسارته في الجولة الثامنة أمام أستراليا.

حضر المباريات تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، الذي مثل الدولة في انتخابات اتحاد غرب آسيا الذي فاز برئاسته ظافر عبدالأمير رئيس الاتحاد العراقي، كما شارك في الكونغرس الدولي وانتخابات رئيس الاتحاد الدولي.

وقالت خلود الزرعوني رئيسة البعثة: تواجد لاعبي ولاعبات الإمارات في هذا المحفل العالمي الكبير يعد مكسباً كبيراً للشطرنج الإماراتي وهناك مكاسب أخرى من المشاركة في مقدمها الاحتكاك مع مدارس مختلفة في أجواء تنافسية على أعلى مستوى بجانب أننا نطمح في حصول لاعبينا على عدد من النقاط التي تضاف إلى تصنيفهم الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"