عادي

عبارة«أنظر في عيناي» تشعل حرباً بين مدربي ولاعبي توتنهام وتشيلسي

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

خطف توتنهام برأسية هاري كاين تعادلاً قاتلاً ومثيراً 2-2 من أرض تشيلسي«ستامفورد بريدج» في مباراة شهدت توتراً بين المدربين توماس توخل وأنتونيو كونتي انتهت بطردهما، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد.

لم تكن عودة الإيطالي كونتي مدرب توتنهام الحالي وتشيلسي سابقاً إلى ملعب «ستامفورد بريدج» الذي شهد تتويجه بطلاً للدوري الإنجليزي مع«البلوز» موسم 2016-2017،قبل طرده في الموسم التالي عادية،فهو أفتعل مع نهاية المباراة مشكلة عندما صافح منافسه الألماني توخل مدرب تشيلسي،دون النظر في عينيه، فما كان من الأخير سوى شده إليه، وقال له عبارة«أنظر في عيناي»،ليندلع شجاراً بين المدربين،أمتد إلى اللاعبين،ليزيدا توتر المباراة المتوترة أصلاً كونه«ديربي» لندن الشهير.

واستمر الشجار في نفق الملعب وتدخل لاعب وسط تشيلسي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش،وصرخ في وجه كونتي الذي كان تلقى بطاقة حمراء مع توخل من قبل الحكم الذي اتخذ بعض القرارات المثيرة للجدل،ولاسيما ان هدفي توتنهام نالا اعتراضاً واسعاً من قبل لاعبي تشيلسي ومدربه،على اعتبار انه كان هناك خطأ حصل على لاعب من «البلوز»قبل كل هدف.

وكان توخل مدرب تشيلسي ركض فرحاً مستفزاً كونتي بعد هدف التقدم 2-1، وذلك رداً على المدرب الإيطالي الذي فعل الأمر نفسه بعد تسجيل التعادل 1-1،مما أدى إلى اشتباك بين المدربين واللاعبين خلال المباراة، ثم تكرر الأمر بعدها.

وقال توخل عن سبب الاشتباك: حين يتصافح شخصان عليهما أن ينظرا إلى عيون بعضهما، لكن كونتي كان له راي آخر.

وتابع توخل مخففاً مما حصل«لم نقم أنا و كونتي بضرب بعضنا البعض، نحن نقاتل من أجل أنديتنا».

وعن احتفاله بالهدف الثاني،قال: أعتقد أنه لا ينبغي علي القيام بهذا،لكن في بعض الأحيان المباراة تسيطر عليك وهذا الأمر بقي في داخلي،قد يتسبب هذا الأمر بإهانة خصومنا لكن مدربهم فعل نفس الشيء».

وشن توخل هجوماً عنيفاً على الحكم أنتونيو تايلور، وقال:«ربما من الأفضل أن لا يقود مباريات تشيلسي كحكم،لا أعلم عدد الأخطاء التكتيكية التي قام بها لاعبا توتنهام هويبيرغ وبينتانكور اليوم، منذ متى يسمح لك بشد شعر لاعب آخر في مباراة كرة قدم ؟ وتقنية الفيديو تقول ليس هنالك شيء! هذا سخيف».

من جهته،قال كونتي:لم أعتد أن أكون شخصاً عدوانياً، لكن إذا أظهر خصمي هذا فسأكون عدوانيًا، الفيديوهات تظهر ما حدث.

وتابع:بصراحة الحكم منحني بطاقة حمراء لكنهُ لم يفهم ما حدث بالتفصيل،أعتقد أن الاحتفالية كانت جيدة من كلا الطرفين،الركض و من ثم القفز، أعتقد أنه بإمكانك تفهم الموقف،هذه المباراة كانت مهمة للفريقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"