عادي

«الجوهرة» بمحاكم دبي يحتفي بيوم المرأة

21:48 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

احتفى مجلس «الجوهرة» النسائي بمحاكم دبي بحضور القاضي حمدة السويدي، قاضٍ بالمحكمة التجارية في محاكم دبي، بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام، في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة المميزة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات تحت شعار «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، وذلك تقديراً للإماراتية لمساهماتها في إكمال مسيرة التنمية لدولة الإمارات وتحقيقها للعديد من المكاسب والإنجازات المميزة بجهود القيادة الرشيدة التي تدفع عجلة التقدم وازدهارها بتمكين المرأة وإشراكها في بناء النهضة، حيث تخللت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات المميزة التي تبرز نجاح المرأة الإماراتية في قصص ملهمة، يسطرها تاريخ دولة الإمارات ليجعل من المرأة الإماراتية نموذجاً يُحتذَى به لجميع نساء العالم في جميع المجالات والقطاعات وتمكينها من الاستفادة من مكتسبات التنمية.

وقالت القاضي ابتسام البدواوي الرئيس الفخري للمجلس، إن المرأة الإماراتية تحظى باهتمام كبير في دولة الإمارات التي تركز على رفع مكانتها في كل مختلف المجالات، حيث يعتبر هذا الاهتمام انعكاساً لرؤية قيادتنا الرشيدة في تقدير مساهمات المرأة الإماراتية لما قدمته من جهود في تنمية ونهضة البلاد، تماشياً مع نهج والدنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تمكين المرأة وتوفير كامل حقوقها، لتصقل مهاراتها القيادية والاجتماعية والسياسية كخطوة أساسية نحو إعدادها لدخولها معترك العمل التنافسي الذي يقودها إلى النجاح.

وقالت جميلة الهاملي رئيس المجلس إن المرأة الإماراتية اليوم تحمل أرفع الشعارات والقيم الإنسانية في العطاء والبذل والتسامح وتتبوّأ أرفع المناصب التي تنافس بها القيادات العليا، لهذا فنحن لنا المسؤولية والدور الكبير في المجلس النسائي في تفعيل دور المرأة الإماراتية كعضو فعال ومساهم في تقديم أروع الأمثلة في العطاء، وما يبذلنه في سبيل إنجاح الدائرة على الصعيدين الاجتماعي والمهني.

وخلال الحفل المميز، أدارت فاطمة المدني جلسة حوارية مع كل من القاضيتين: د. شمسة القمزي، و د. أميرة حسين، تطرقتا فيها إلى أهمية دور المرأة كشريك أساسي وفاعل في مسيرة بناء الوطن والتنمية المستدامة لمستقبل مستدام، كما تضمنت فعاليات الحفل فقرة مسابقات مميزة، تم من خلالها توزيع الهدايا على الأسماء الفائزة في المسابقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rxwfcscr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"